الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

«قصور الثقافة» تطلق احتفالية باليوم العالمي للمرآة وتكرم ثلاثة عضوات هيئة تدريس

الإثنين 11/مارس/2024 - 08:15 م
احتفالية الهيئة العامة
احتفالية الهيئة العامة لقصور الثقافة

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، احتفالية في إطار اليوم العالمي للمرأة، لتكريم المرأة المصرية لدورها البارز في المجتمع، وبحضور عمرو البسيوني رئيس الهيئة، بالإضافة لقيادات الهيئة وعدد كبير من المثقفين والإعلاميين.

احتفالية الهيئة العامة لقصور الثقافة

يأتي ذلك في إطار دور جامعة عين شمس، بقيادة محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة، بهدف تقديم بيئة عمل تشجع على التميز والإبداع، كما يعكس اهتمام الجامعة بالتمييز والريادة في مجالات الإبداع والمبدعين والتأثير المجتمعي، لالتزامها الراسخ بدورها كمحرك للتغيير الإيجابي والتطور المستدام في المجتمعات التي تخدمها.

كما جاء التكريم في المجال العلمي لعضوات هيئة التدريس من الجامعة لكل من: منال عمر أستاذ ورئيس وحدة الطب النفسي في مركز رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة عين شمس  ، وتم تكريم سهير صفوت أستاذ النظرية الاجتماعية في كلية التربية جامعة عين شمس، وهبة صلاح حامد الأستاذ بكلية البنات بجامعة عين شمس.

كما  أكد مكتب الجوائز بالجامعة على الدور الفعال للجامعة في التحفيز لأعضاء هيئة التدريس على التميز والمنافسة  والحصول على الجوائز والتكريمات على مستوى كافة المجالات لتحقيق الدور الريادي والمجتمعي للجامعة.

جدير بالذكر أن، يرتبط دعم الجامعة  لعضوات هيئة التدريس في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأ للحرص على تعزيز التعليم والبحث والابتكار، بالأضافة لتعزيز دور المرأة في كافة المجالات، وهو ما يساعد في بناء مجتمعات أكثر استدامة وتقدمًا. إذ يعتبر تمكين المرأة في مجال التعليم والبحث جزءًا أساسيًا من ركائز التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات | كلية الألسن جامعة عين شمس تقيم يوم ثقافي روسي