السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | كلية الألسن جامعة عين شمس تقيم يوم ثقافي روسي

الثلاثاء 05/مارس/2024 - 11:50 ص
السبورة

نظّم قسم اللغة الروسية في كلية الألسن بـ جامعة عين شمس "اليوم الثقافي الروسي"، برعاية الدكتورة سلوى رشاد، عميدة الكلية، وبإشراف كل من الدكتور ناصر عبد العال، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أشرف عطية، وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة دينا محمد عبده، رئيسة القسم. وقد حضر الفعالية عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وكذلك الطلاب.

 

 

تعزيز التفاعل الثقافي بين الطلاب

 

أضاف الدكتور أشرف عطية، وكيل كلية الألسن بـ جامعة عين شمس لشؤون الدراسات العليا والبحوث أن الأنشطة الثقافية تسهم في تعزيز التفاعل الثقافي بين الطلاب وتوسيع أفق المعرفة بشكل عام. من جانبها، أشارت الدكتورة دينا محمد عبده إلى أن هذا اليوم الثقافي يعكس التنوع الثقافي ويقدم نافذة إلى تراث روسيا الغني والمتنوع.

 

 

عروض تشكيلية ورقصات تعبر عن التراث الفني الروسي


تبع هذا العرض الثقافي الروسي عروضًا فنية متنوعة أخرى، حيث قام الطلاب بتقديم عروض تشكيلية ورقصات تعبر عن التراث الفني الروسي. كما تم تقديم أطباق وأكلات تقليدية روسية لإثراء التجربة الثقافية للحضور.

 

يعد اليوم الثقافي الروسي ضمن التزام جامعة عين شمس بتعزيز التبادل الثقافي وفهم الثقافات المختلفة بين الطلاب، ويعكس أيضًا التنوع والإبداع في المجتمع الجامعي.

 

 


تم خلال هذا التكريم التعبير عن التقدير للطلاب المتميزين في مجالات متعددة، من الأداء الأكاديمي إلى المساهمة في النشاطات الطلابية والابتكار. يظهر هذا الاعتراف بالإنجازات الشخصية والجماعية للطلاب، ويشجع على مزيد من التفوق والمشاركة في الحياة الجامعية.

 

 


انتهى الحدث بشكل رائع مع التقاط صور تذكارية، وكلمة ختامية من رئيسة القسم، تعكس استحسانها للفعالية وتعبيرها عن رغبتها في تنظيم فعاليات مماثلة في المستقبل. يظهر هذا التفاعل الإيجابي والتفرغ لتعزيز الفعاليات الثقافية والفنية داخل جامعة عين شمس، وهو خطوة هامة نحو تعزيز التواصل الثقافي واللغوي بين الطلاب وتعزيز فهمهم للتنوع الثقافي.