الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

لاستعراض التدابير التحضيرية

أخبار التعليم.. وزير التعليم يبحث إجراءات وثيقة معايير المعلم من أجل الغد

الثلاثاء 12/مارس/2024 - 11:26 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أخبار التعليم  .. تم عقد اجتماع اليوم بين الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ووفد من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، لاستعراض التدابير التحضيرية لإطلاق "وثيقة معايير المعلم من أجل الغد". 

أخبار التعليم..  وزير التربية والتعليم  يشيد بالمشاريع الناجحة

أخبار التعليم..  في بداية الاجتماع، أشاد وزير التربية والتعليم  بالمشاريع الناجحة التي تم تنفيذها بالتعاون مع USAID، مثل مدارس STEM ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، إضافةً إلى التعاون في تطوير المعلمين وإعداد "وثيقة معايير المعلم من أجل الغد" لمواكبة التحول الرقمي في نظام التعليم الجديد.

أخبار التعليم..  أكد الوزير أهمية شراكة نقابة المهن التعليمية في إطلاق الوثيقة، وأهمية الحوار مع المعلمين للاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم. من جهته، عبر أندرو لويس، مدير برنامج "التعليم من أجل الغد"، عن سعادته بالاجتماع وأهمية دعم منظومة التعليم.

أخبار التعليم..  استعرض لويس التحديثات التي تمت في تنفيذ التطبيق التجريبي للمشروع، حيث تم تدريب 800 متدرب في ثلاث محافظات كتجربة أولى، وبدء تدريب المعلمين على مستوى الجمهورية لتحقيق استدامة التنمية المهنية. أعلن الوزير أنه سيتم اعتماد هذه الحقائب التدريبية بعد المرحلة التجريبية وتقييم ردود الأفعال نحوها، وسيتم إطلاقها على مستوى الجمهورية، مع التركيز على التطوير المستمر وتوعية المعلمين بالتدريب الجديد.