الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

فيديو | المشاهد الأولى من حريق استوديو الاهرام بعد تمكن الحماية المدنية من السيطرة عليه

السبت 16/مارس/2024 - 09:45 ص
حريق ستوديو الأهرام
حريق ستوديو الأهرام

حريق استوديو الاهرام هو واحد من اعرق ستوديوهات السينما فى مصر، تأسس على ايد اليونانيين سنة 1944، وتم بناؤه على مساحة قدرها 27000 م2، اشتملت على 3 بلاتوهات، وصالة عرض، وصالة للدوبلاج، ومعمل للتحميض والطبع. ولعب حريق استوديو الاهرام دورا رائدا فى إثراء الحركة السينمائية المصرية، إذ تم تصوير الكثير من الأفلام فى بلاتوهاته منها:

1- فيلم ابن حميدو.
2- مسلسل حديث الصباح والمساء.
3- مسلسل أرابيسك.
4- فيلم عاشت للحب.
5- فيلم حياة أو موت.
6- مسرحية ريا وسكينه.

 


جدير بالذكر، اندلع حريق استوديو الاهرام بمنطقة العمرانية، والذى اشتعل فى لوكيشن تصوير مسلسل المعلم بطولة الفنان مصطفى شعبان بعد انتهاء التصوير، ولم تحدث أي خسائر بشرية، ويعتبر الحريق هو الثانى فى لوكيشن مسلسلات شهر رمضان، حيث اندلع منذ ثلاثة اسابيع حريق لوكيشن تصوير الجزء 8 من مسلسل الكبير أوى بطولة الفنان أحمد مكى.

 

 

قوات الحماية المدنية تتمكن من السيطرة حريق ستوديو الأهرام وإخماده


كثفت قوات الحماية المدنية جهودها لانقاذ الموقف والسيطرة على حريق استوديو الاهرام، الذى قضى على لوكيشن تصوير مسلسل المعلم وتم الدفع بأكثر من 20 من سيارات، بعد مضي قرابة 3 ساعات من اندلاع حريق استوديو الاهرام بمنطقة العمرانية بالجيزة، تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه وإخماده، حيث تضررت ديكورات مسلسل "المعلم" الذي يقوم ببطولته الفنان مصطفى شعبان جراء الحريق.


واستخدمت قوات الحماية المدنية السلالم الهيدروليكية لإجلاء السكان، خاصة في الطوابق العليا من العقارات المتأثرة، بهدف توفير السلامة وضمان إخلاء المنطقة بأمان.


وامتد الحريق إلى ١٠ عقارات مجاورة، مما استدعى إجلاء قوات الحماية المدنية لسكان هذه العقارات قبل وقوع أي خسائر بشرية.

 

حريق استوديو الاهرام