الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تم تشكيل هذه اللجنة بقرار من المجلس الأعلى للجامعات ..

أخبار الجامعات.. اللجنة المُختصة بترشيح رؤساء الجامعات تواصل مقابلة المُرشحين لرئاسة جامعة الأقصر

السبت 16/مارس/2024 - 06:56 م
اللجنة المُختصة بترشيح
اللجنة المُختصة بترشيح رؤساء الجامعات تواصل مقابلة المُرشحين

أخبار الجامعات.. واصلت اللجنة المختصة بترشيح رؤساء الجامعات الحكومية، برئاسة الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف ورئيس اللجنة، أعمالها لاختيار المرشحين لرئاسة جامعة الأقصر، اليوم السبت الموافق ١٦ مارس ٢٠٢٤.

أخبار الجامعات.. وتم تشكيل هذه اللجنة بقرار من المجلس الأعلى للجامعات، بهدف اختيار المرشحين المناسبين لرئاسة الجامعات الحكومية المصرية.

 

أخبار الجامعات.. أبرز المعلومات عن جامعة الأقصر


أخبار الجامعات.. جدير بالذكر أنه تم تحويل فرع الأقصر السابق الذي كان جزءًا من جامعة جنوب الوادي إلى جامعة مستقلة تحت اسم جامعة الأقصر. 

 

أخبار الجامعات.. وهذه الخطوة تعكس استراتيجية الحكومة لتعزيز التعليم العالي وتطوير المؤسسات الجامعية في مصر.

 

أخبار الجامعات.. وفي 25 سبتمبر عام 2019، انتهى المجلس الأعلى للجامعات من التوصية بتحويل فرع الأقصر التابع لجامعة جنوب الوادي إلى جامعة مستقلة، وذلك بناءً على دراسة أعدتها وأرسلتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بقيادة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي. وجاء هذا القرار نتيجة لميزات ومقومات فرع الأقصر، وخاصة في المجالات السياحية والأثرية، التي تجعلها مؤهلة لتكون جامعة مستقلة. وتم إصدار القرار رقم 1481 لعام 2019 بإنشاء جامعة الأقصر.

 

أخبار الجامعات.. وفي 25 سبتمبر 2021، وافق المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة في كلية الطب بجامعة الأقصر بنظام التحويل، بتخصيص عدد 50 طالبًا لهذا الغرض.