السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

في إطار برنامج iclub وبروتوكول التعاون بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم والتعليم الفني

أخبار الجامعات.. صندوق رعاية المبتكرين يبدأ تدريب منسقي "نوادي الابتكار"

الخميس 21/مارس/2024 - 03:04 م
صندوق رعاية المبتكرين
صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يبدأ تدريب منسقي "نوادي الابت

أخبار الجامعات.. تحت رعاية د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي  ، بدأ صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ تنفيذ المرحلة الأولى من المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين، وذلك في إطار برنامج iclub وبروتوكول التعاون بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم والتعليم الفني.

أخبار الجامعات.. اكتشاف وتأهيل الطلاب المبتكرين في مجالات العلوم والتكنولوجيا

 

أخبار الجامعات..  يهدف هذا البرنامج إلى اكتشاف وتأهيل الطلاب المبتكرين والنوابغ في مجالات العلوم والتكنولوجيا، وتوفير بيئة مناسبة لعرض أفكارهم ومشاريعهم لتعزيز قدراتهم وتمكينهم من أن يكونوا روادًا في المستقبل.

أخبار الجامعات..  تمت المرحلة الأولى من المسابقة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال تدريب منسقي نوادي الابتكار في كافة مديريات التربية والتعليم على مستوى مصر. وتم توجيه هؤلاء المنسقين لتدريب إدارات التعليم بكل مديرية، ثم للمدارس في كل إدارة تعليمية.

أخبار الجامعات..  والهدف من هذا التدريب هو تعريف المنسقين بأهداف وأنشطة برنامج iclub وتدريبهم على إدارة نوادي الابتكار في المدارس، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لاكتشاف وتأهيل الطلاب المبتكرين.

أخبار الجامعات..  يعد بدء المرحلة الأولى من المسابقة الوطنية خطوة مهمة في رحلة صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ لرعاية المواهب الشابة في مصر، وتعزيز قدراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا، وتحقيق رؤية مصر 2030 في التعليم العالي والبحث العلمي.