الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة أسيوط

جامعة أسيوط تنظم مبادرة توعوية تحت عنوان "آمانك أولا"

السبت 30/مارس/2024 - 08:13 م
جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

جامعة أسيوط.. نظمت إدارة السلامة والصحة المهنية بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، مبادرة توعوية تحت عنوان "آمانك أولا" لبيئة عمل آمنه ومستدامة، كما حضر الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة أماني مستشار رئيس الجامعة لشئون التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات، والمشرف علي إدارة السلامة والصحة المهنية.

جامعة أسيوط

وقال أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، أن المبادرة تهدف إلى توصيل ثقافة ومفهوم السلامة والصحة المهنية للعاملين بكليات جامعة أسيوط، بالإضافة للتعرف على المخاطر التي تواجه العاملين داخل بيئة العمل والمنشآت وتوفير الرعاية اللازمة لهم، والحفاظ على المعدات، بما يساعد على زيادة الإنتاجية من خلال توفير بيئة ملائمة تشجع على العمل.

وأضاف «أحمد المنشاوي»، أن أهمية مبادرة جامعة أسيوط تكثيف التوعية والتثقيف حول أساليب واشتراطات السلامة والصحة المهنية وكيفية تطبيقها داخل كافة منشآت الجامعة للحفاظ على العنصر البشرى والمنشآت والممتلكات وتوفير مناخ عمل آمن يزيد من الإنتاجية.

 ومن جانبه، قال الدكتور محمود عبد العليم، أن المبادرة تهدف إلى بيئة عمل آمنة ومستدامة، وغرس ثقافه السلامة والصحه المهنيه كأسلوب حياه داخل المنشآت الجامعية، بالإضافة للتعامل الفعال مع الأزمات الطارئه، والتوعية بطرق تأمين المنشآت الجامعية من أخطار الحريق والكوارث الطبيعية، وتفعيل دور إدارة السلامة والصحة المهنية، وتفعيل دور وحدات إدارة الأزمات؛ سعيًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وحياة آمنة.

 كما أكدت الدكتورة أماني الشريف، أن المبادرة تنفذ خطة تدريبية للجهاز الإداري والطلاب وأعضاء هيئة التدريس؛ لنشر ثقافه الصحه المهنيه، وتأمين المنشات الجامعية؛ مشيرا إلى ضمان استدامه التنميه المهنيه والتدريب للعاملين بالقطاع، والاستعداد لمواجهة المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها المنشات بوسائل غير تقليديه بإستخدام آليات الهجوم السيبراني أو الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضا: جامعة أسيوط تستقبل وفد من مسئولى مركز ضمان الجودة والتأهيل