الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

مفاجأة غير متوقعة فى التغيير الوزارى وحركة المحافظين ٢٠٢٤ بعد العيد

الخميس 11/أبريل/2024 - 11:08 م
السبورة

التغيير الوزاري.. علمت "السبورة" من مصادر مطلعة أن أغلب التوقعات تشير إلى أن التغيير الوزاري سيكون بعد عيد الفطر مباشرة، لكن الواقع قد يكون غير ذلك، حيث من المرجح أن تستمر الحكومة في عملها حتى يونيو المقبل، بعدها يتم إجراء تعديل محدود على بعض الحقائب.

 


التغيير الوزاري.. أوضحت المصادر، أن التغييرات على صعيد الحكومة ورؤساء بعض الهيئات الرقابية وأيضا رؤساء البنوك ومحافظ البنك المركزي قد تشهد مفاجآت وتطورات مهمة خلال الفترة المقبلة.

 

إرجاء ملف الحكومة حتى يونيو المقبل

التغيير الوزاري.. أشارت المصادر، إلى أن ملف تعديل الحكومة سيتم إرجاؤه حتى يونيو المقبل، وسيعقبها التغييرات في مجالس إدارات البنوك الحكومية الكبرى الأهلي ومصر والقاهرة ومعها البنك العقاري المصري العربي، كما قد يشهد ملف تعيين محافظ البنك المركزي تحولا، حيث قد يصدر القرار هذه المرة بتعيين محافظ للبنك المركزي المصري لمدة 4 سنوات وليس قائما بالأعمال لمدة سنة واحدة كما كان الحال في العامين الماضيين.


التغيير الوزاري.. لفتت المصادر، إلى أنه يجري حاليا دراسة ملف التعديلات والتغييرات بعناية شديدة وهناك تفكير في أن تكون القرارات لفترات زمنية أطول وليس لمدة عام واحد، كما كان معمولا به في السنوات القليلة الماضية، مثلما هو الحال في رؤساء بعض الهيئات مثل قناة السويس والاستثمار والرقابة المالية والبورصة ومحافظ البنك المركزي، وأرجعت المصادر العودة لهذا التفكير إلى استقرار الأوضاع الاقتصادية حاليا.


كانت قرارات تعيين محافظ البنك المركزي ورؤساء هيئات الرقابة المالية وقناة السويس والبورصة والاستثمار تصدر- خلال السنوات القليلة الماضية - لمدة عام واحد.


التغيير الوزاري.. تمكنت الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية في إعادة الاستقرار إلى الأوضاع الاقتصادية، من خلال تحقيق الوفرة في موارد النقد الأجنبي والقضاء على قوائم الانتظار للسلع والبضائع بالموانئ، ونجحت جهودها بالتعاون مع البنك المركزي في تحقيق الاستقرار أيضا لـسوق الصرف والقضاء على ظاهرة السوق الموازية "السوداء" ما انعكس إيجابيا على أسعار السلع في الأسواق.

 

تغييرات محافظ البنك المركزي ورؤساء البنوك 

تنتهي فترات مجالس إدارات بنوك الأهلي ومصر والقاهرة والعقاري المصري العربي بحلول يونيو المقبل، كما تنتهي في أغسطس المقبل فترات رئاسة كل من محافظ البنك المركزي المصري ورؤساء هيئات قناة السويس والرقابة المالية والإدارية والبورصة.

 

تجيء قرارات تعيين رئيس الحكومة ومحافظ البنك المركزي ورؤساء هيئات قناة السويس بقرار من رئيس الجمهورية، بينما تأتي قرارات تعيين رؤساء البورصة وهيئة الاستثمار والبنوك الحكومية الثلاثة بقرار من رئيس الحكومة.


موعد حركة المحافظين 2024

كشف مصدر مسئول عن موعد حركة المحافظين 2024، المقرر إصدارها خلال الفترة المقبلة، حيث يبحث الكثير من المواطنين عن موعد حركة المحافظين 2024، والتى تهم جميع المواطنين على مستوى المحافظات ومستوى الجمهورية.


أشار المصدر، إلى أن حركة المحافظين 2024، والتي ينتظرها جميع المواطنين على مستوى الجمهورية سوف تصدر بعد إجازة العيد، أي بعد عودة الحياة إلى العمل مرة أخرى، حيث أصدر مجلس الورزاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قرارا بمنح جميع العاملين بالدولة إجازة مدفوعة الأجر، خلال الفترة من الثلاثاء الموافق 9 إبريل الجاري، حتي يوم الأحد الموافق 14 إبريل 2024.


لفت المصدر، إلى أنه بدءا من يوم الاثنين الموافق 15 إبريل سوف تصدر حركة المحافظين والتغييرات المتوقعة في عدد كبير من المحافظين، مؤكدا أن حركة المحافظين 2024  سوف تكون هي الأكبر على مستوى التغييرات، حيث تنحاز الدولة إلى الشباب وصغار السن من أجل تحملهم المسئولية ويكونون قيادات مصر في المستقبل.