الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة سوهاج

أخبار الجامعات|رئيس جامعة سوهاج يعلن موعد انطلاق مؤتمر الاستثمار البيئي الدولي الثاني بالجامعة

الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 12:45 م
رئيس جامعة سوهاج
رئيس جامعة سوهاج

أعلن حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، اليوم عن موعد انطلاق مؤتمر البيئة الدولي الثاني بالجامعة، والذي يحمل عنوان " الاستثمار البيئي ورؤية مصر ٢٠٣٠"، والمقرر انعقاده يوم الأحد الموافق ٢٨ من أبريل الجاري، في قاعة المؤتمرات الكبري بمقر الجامعة القديم، وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

جامعة سوهاج تعلن انطلاق مؤتمر البيئة الدولي الثاني

وقال رئيس جامعة سوهاج،  أن مؤتمر الاستثمار البيئي يعكس اهتمام القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس السيسى، بملف البيئة بشكل عام والتحول للاقتصاد الأخضر  بشكل خاص، بالإضافة لبحث آليات التكيف مع التغيرات المناخية والتصدي للآثار الضارة والنتائج السلبية الناجمة عن تغير المناخ.

و أضاف رئيس جامعة سوهاج، أن تنظيم المؤتمر يأتي استكمالا لدور مصر القيادي فى الحفاظ على البيئة والتكيف مع التغيرات المناخية، لتعزيز مسارها نحو التحول الأخضر، وحماية الموارد الطبيعية وتحويل التحديات البيئية إلى فرص استثمارية.

ومن جانبه أكد خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن المؤتمر يتم تنظيمه وفقًا لما تشهده مصر فى الفترة الأخيرة من اهتمام ملحوظ فى ظل تطوير القطاع البيئي، والذى يشمل الحد من التلوث والحفاظ على الموارد الطبيعية ومواجهة تحديات تغير المناخ، مشيرا إلى دعم عمليات التحول الأخضر بالقطاعات المختلفة فى الدولة للوصول لتحقيق التنمية المستدامة.

كما أكد خالد عمران، على أن الجامعة تقوم بدورها المجتمعي والخدمي للحفاظ على البيئة، وتساهم بشكل كبير فى دعم خطط الدولة نحو تعزيز الاقتصاد الأخضر من أجل تفعيل المبادرات البيئية التى من شأنها نشر ثقافة التحول الأخضر، وبناء مجتمع مسئول قادر على التعامل مع التغيرات المناخية.

 

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات|رئيس جامعة سوهاج يتفقد سير العمل بالمستشفى الجامعي خلال جولة تفقدية مفاجئة