الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

استئناف غادة والي

حجز استئناف غادة والي على حكم حبسها بقضية سرقة رسومات فنان روسي

الأربعاء 17/أبريل/2024 - 02:39 م
غادة والي
غادة والي

قررت المحكمة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، تحديد موعد استئناف الفنانة التشكيلية غادة والي وذلك لجلسة 9 يونيه القادم، للحكم في الاستئناف المقدم على حكم حبسها مدة 6 أشهر، عقب توجيه لها تهمة سرقة بعض الرسومات الخاصة بفنان روسي واستخدامها في رسومات تعاقدت عليها داخل بعض محطات مترو الأنفاق، كما حضرت غادة والي ومحاميها جلسة الاستئناف اليوم، كما طالب محامي  غادة والي بندب خبير لفحص الرسومات التي استخدمتها المتهمة كما طلب استعمال الرأفة.

استئناف غادة والي

وكانت المحكمة الاقتصادية في وقت سابق أصدرت قرار بمعاقبة الفنانة التشكيلية غادة والي بالحبس لمدة 6 أشهر مع كفالة 10 آلاف جنيه لإيقاف تنفيذ العقوبة لحين الاستئناف، وتعويض مدني مؤقت 100 ألف جنيه.

وكانت التحقيقات أسندت للفنانة التشكيلية غادة والي، تهمة التعدي على الحق المالي والأدبي للفنان جورجي كوراسوف، بأن قلدت 4 رسومات فنية نتاج عمله المبتكر، ووضعتها على رسومات فنية بجدران محطة مترو كلية البنات، ونسبتها لنفسها مع علمها بأمر تقليدها.

وقالت غادة والي خلال التحقيقات إن الشركة الفرنسية "ار إيه بي تي" أجرت مناقصة، وتلقيت دعوة لحضورها بشأن بحثهم عن شركة مبدعة للقيام بأعمال محطات المترو، فتقدمت شركة "واليز استديو" بعرض وتم قبوله، فتعاقدت مع الشركة بعقدين؛ الثاني بشأن أعمال 5 محطات مترو تشمل وضع استراتيجية تسويق كاملة، ونفذت 4 محطات وهم: "هليوبوليس - كلية البنات - باب الشعرية - العباسية" ولم تنفذ الأعمال في محطة "ألف مسكن" بسبب إنهاء الشركة الفرنسية العقد في 22 مارس 2022.


كما نفت غادة والي خلال التحقيقات معها ارتكاب الغش والإخلال بتنفيذ الالتزامات التي يفرضها العقد بين الشركتين، كما نفت ايضا اتهامها بالتعدي على الحقوق المالية والأدبية للفنان الفرنسي، وتقليدها 4 من رسوماته وطرحها للتداول في محطة مترو كلية البنات.


اقرأ أيضا:الاقتصادية تستكمل محاكمة مرتضى منصور لاتهامه بسب وقذف الخطيب