الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وتفعيل التبادل الطلابي وتعزيز الروابط بين الشعبين المصري والروسي

أخبار الجامعات.. جامعة أسيوط تستقبل وفد طلابي من جامعة بياتيجورسك الروسية

الخميس 18/أبريل/2024 - 05:51 م
جامعة أسيوط تستقبل
جامعة أسيوط تستقبل وفد طلابي من جامعة بياتيجورسك الروسية

أخبار الجامعات..  قامت جامعة أسيوط اليوم الخميس باستقبال وفد طلابي قادم من جامعة بياتيجورسك الحكومية في روسيا الاتحادية، وذلك في إطار الاتفاقية العلمية الثقافية المبرمة بين الجامعتين. يهدف هذا التبادل إلى تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية بين البلدين، وتفعيل التبادل الطلابي، وتعزيز الروابط بين الشعبين المصري والروسي.

 

أخبار الجامعات.. الزيارة في توسيع نطاق التأثير العلمي والثقافي للجامعة

 

أخبار الجامعات..  حضر الاستقبال الدكتور عاطف النقيب، المشرف على مركز تعليم اللغة الروسية في الجامعة، الذي أكد على أهمية هذه الزيارة في توسيع نطاق التأثير العلمي والثقافي للجامعة. 

 

أخبار الجامعات..  وأشار رئيس جامعة أسيوط  إلى أن الجامعة عقدت بروتوكولات تعاون مع العديد من الجامعات المرموقة في روسيا، بهدف تعزيز دورها التعليمي والبحثي، وتوسيع دائرة التعاون الأكاديمي.

أخبار الجامعات..  وفي إطار الزيارة، قام الوفد الروسي بجولة في مركز تعليم اللغة الروسية المجهز بأحدث الوسائل التعليمية والتكنولوجية. كما قاموا بزيارة مكتبة متخصصة تضم العديد من الكتب الروسية والعربية، إضافة إلى التعرف على المعالم الثقافية والجامعات في روسيا من خلال لوحات جدارية معروضة في المركز. كما قاموا بزيارة المتحف الوثائقي الذي يوثق تاريخ علاقات جامعة أسيوط مع الجامعات الروسية.

أخبار الجامعات..  وتشمل الزيارة برنامجًا ترفيهيًا يتضمن زيارة المعالم الأثرية والسياحية في محافظة أسيوط، بالإضافة إلى أنشطة رياضية وترفيهية داخل الجامعة. كما يتضمن البرنامج زيارة للمعالم الأثرية في القاهرة والجيزة.