الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة أسيوط

أخبار الجامعات|طلاب جامعة أسيوط يشاركون في أكبر مسابقة عالمية للبرمجة لأول مرة

الخميس 18/أبريل/2024 - 10:52 ص
فريق جامعة أسيوط
فريق جامعة أسيوط المشارك بالمسابقة

أعلن الدكتور المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ عن مشاركة طلاب جامعة أسيوط، لأول مرة في المسابقة الدولية للبرمجة Icpc international programming contest، وذلك عقب صعود فريقين من طلاب كلية الحاسبات والمعلومات، والتي أقيمت بجمهورية مصر العربية في الفترة من 14 وحتى 18 من أبريل 2024م.

جامعة أسيوط تشارك في أكبر مسابقة عالمية للبرمجة

ومن جانبه أشاد رئيس جامعة أسيوط، عن التمثيل المشرف لطلاب الجامعة، وتميزهم، وكفاءتهم، وقدرتهم على المنافسة في المسابقة الدولية للبرمجة، والتي تعد من أشهر المسابقات على مستوى العالم؛ حيث تم تصفيتهم  ضمن ال ٢٨٠ فريقًا من أكثر من 20 ألف فريق، يمثلون 2000 جامعة حول العالم بمشاركة من 111 دولة، وسط حضور شركاء دوليين لصناعة البرمجيات العالمية.

كما هنأ رئيس جامعة أسيوط، الطلاب المشاركين؛ لصعودهم في المسابقة، مؤكدًا حرص الجامعة على تقديم الدعم الكامل، وتشجيع طلابها؛ لتحقيق الفوز المشرف.

جدير بالذكر أن تلك المشاركة تأتي تحت إشراف الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة تيسير حسن عبدالحميد عميد كلية الحاسبات والمعلومات، جامعة أسيوط، والدكتور خالد فتحي حسين وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور ماجد أحمد جاد الرب عسكر رائد أسرة البرمجة بالكلية.


اقرأ أيضا: أخبار الجامعات.. رئيس جامعة أسيوط يفتتح معرضًا فنيا بعنوان "الفن والاستدامة"