الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة "تحدي القراءة العربي"

التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة تحدي القراءة العربي للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة

الخميس 18/أبريل/2024 - 08:12 م
 وزارة التربية والتعليم
 وزارة التربية والتعليم

عقدت وزارة التربية والتعليم التصفيات النهائية لمسابقة "تحدي القراءة العربي" للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة يوم الخميس18 إبريل 2024، واستمرت على مدار يومي 16 و17 إبريل الجاري بمدرسة منارة هليوبليس الدولية بمدينة نصر.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم  أن هذه الفعالية تأتي في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لتعزيز الأنشطة المدرسية واكتشاف قدرات الطلاب ومواهبهم، وتعزيز حب القراءة والوعي الثقافي. 

وشهدت التصفيات حضور الدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية والدكتورة زينب مشهور مدير عام الإدارة العامة للمكتبات، بالإضافة إلى لجنة التحكيم.

وقالت الدكتورة زينب إن مسابقة "تحدي القراءة العربي" تعد من أكبر المسابقات التي تشارك فيها الوزارة على المستوى العربي، وتهدف إلى تعزيز حب القراءة وتحفيز الطلاب على تنمية مهاراتهم ووعيهم الثقافي.

 وأوضحن أن المسابقة شملت ا طلاب مختلف المراحل التعليمية، حيث قسموا إلى أربع مراحل تتناسب مع مستوياتهم الدراسية، بالإضافة إلى خمس مراحل على مستوى المدارس والإدارات والمديريات التعليمية، حيث يقوم الطلاب بقراءة وتلخيص 50 كتابًا خارج المنهج الدراسي خلال العام الدراسي.
 

وأشارات إلى أن عدد الطلاب المسجلين للمسابقة بلغ ١٦ مليون و٦٥١ ألف و٤٧٩ طالبًا، مع وجود ٢٨ ألف و٧٤١ مدرسة و٣٩ ألف و١١٩ مشرفًا، بالإضافة إلى ٣١ ألف و٢٠٦ طلاب من ذوي الهمم.

تضمنت المسابقة قراءة وتلخيص 50 كتابًا خارج المقرر الدراسي، مما يساهم في تنمية مهارات القراءة والتحليل لدى الطلاب. كما أظهرت النتائج فوز1183 طالبًا وطالبة على مستوى المديريات التعليمية، بما في ذلك 20 طالبًا من ذوي الهمم.

تم تنظيم التصفيات على مستوى المدارس والإدارات التعليمية لضمان مشاركة جميع الطلاب الراغبين، وتسليط الضوء على قدراتهم ومواهبهم في مجال القراءة والتحليل.