رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بعد موافقة مجلس الوزراء

أخبار الجامعات|رئيس جامعة القاهرة يعقد اجتماعًا لمتابعة تطوير مستشفى قصر العيني الفرنساوي

الأحد 21/أبريل/2024 - 10:53 ص
جامعة القاهرة تتابع
جامعة القاهرة تتابع أعمال تطوير مستشفى قصر العيني الفرنساوي

أخبار الجامعات.. عقد الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، اجتماعًا،  لمتابعة أعمال تطوير مستشفى قصر العيني الفرنساوي، وذلك في إطار اهتمام إدارة جامعة القاهرة بتطوير مستشفياتها الجامعية والمساهمة فى تحقيق الأهداف الوطنية من أجل النهوض بالمنظومة الصحية فى مصر، وتقديم خدمات طبية بكفاءة عالية تلبي تطلعات المرضى من كافة أنحاء الجمهورية.

جامعة القاهرة تتابع أعمال تطوير مستشفى قصر العيني الفرنساوي

أخبار الجامعات.. ومن جانبه عرض رئيس جامعة القاهرة، موافقة مجلس الوزراء على قيام الجامعة بتنفيد مشروع تطوير ورفع كفاءة مستشفى قصر العيني الفرنساوي، وذلك في ضوء توجيه من القيادة السياسية بتحسين الخدمات الطبية.

أخبار الجامعات..كما استعرض رئيس جامعة القاهرة خلال الاجتماع، ما تم من إجراءات لتطوير مستشفى قصر العيني الفرنساوي فى ضوء رؤية التطوير والتحديث الجذرية التى قدمها الدكتور محمد الخشت خلال اجتماع مجلس الجامعة بجلسته نوفمبر 2023، بهدف تحديث شامل لنظام المستشفى وإحلال وتجديد البنية التحتية والمرافق وشراء الأجهزة الطبية ليكون مستشفى الفرنساوى وفق الكود العالمي للمستشفيات.

أخبار الجامعات.. كما شدد «الخشت» بضرورة تشكيل لجنة لإدارة ومتابعة تنفيذ التطوير طبقًا للمعايير القياسية للمستشفيات وفى ضوء الاشتراطات والمعايير والأكواد العالمية، بالإضافة لتشكيل لجان مختصة لاتخاذ آليات تنفيذ أعمال التطوير وفق تنسيق مشترك بين كافة اللجان وتكليفهم بسرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لأعمال التطوير، على أن يتم الانتهاء من أعمال التطوير وفقًا للمخطط المعتمد.

أخبار الجامعات..وأوضح الدكتور محمد الخشت، أنه طوال العام الماضي تم بذل الجهود لتأمين ميزانية بهدف مشروع تطوير مستشفى القصر العيني الفرنساوي؛ منها عرض المشروع على لجنة الموازنة ولجنة التعليم بالبرلمان حيث تم تأييد ودعم من أعضاء البرلمان وتمت الموافقة من ممثلي وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية الحاضرين بالجلسة، مشيرًا إلى أن تمويل المشروع سيكون جزءا منه من الدولة وجزء من التمويل الذاتي للجامعة وجزء تمويل من البنوك، وبالفعل نجحت إدارة الجامعة في تأمين التمويل اللازم للمشروع من بنك مصر بمبلغ 150 مليون" والبنك الأهلي بمبلغ 20 مليون، ولصالح أعمال تطوير مستشفى قصر العيني التعليمي الجديد الفرنساوي. 

وقال الدكتور محمد الخشت، أن خطة تطوير مستشفى قصر العيني الفرنساوي لا تكتفي بشراء الأجهزة الطبية وتحديث البنية التحتية ورفع كفاءة الأقسام والمصاعد والتكييف والطوارئ ووحدات الرعاية المركزة، ولكن ستتضمن تحسين طريقة الإدارة وتحقيق إصلاح مالي وإداري وتحسين أحوال العاملين بها.

 

اقرأ أيضا: مجلس الوزراء يوافق على قيام جامعة القاهرة بتطوير قصر العيني الفرنساوي وفق دراسة متخصصة