الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بعد مرور 30 سنة على إنشائه

مجلس الوزراء يوافق على قيام جامعة القاهرة بتطوير قصر العيني الفرنساوي وفق دراسة متخصصة

الخميس 18/أبريل/2024 - 11:36 ص
رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة

وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على قيام جامعة القاهرة بتنفيذ مشروع تطوير ورفع كفاءة مستشفى قصر العيني الفرنساوي، بالإضافة لاستكمال المرحلة الاخيرة بمشروع مستشفى "ثابت ثابت" للأمراض المتوطنة في الهرم.

جامعة القاهرة تبدأ في تطوير قصر العيني الفرنساوي

ومن جانبه أعلن رئيس جامعة القاهرة، أنه تم استكمال الإجراءات اللازمة لتطوير مستشفى قصر العيني الفرنساوي، لتطويره جذريًا بعد مرور أكثر من 30 عامًا على إنشائه، وفقا لخطة شارك فيها الأساتذة المختصون ومجلس إدارة المستشفيات الجامعية، مشيرا إلى انه تم وضع خطة التطوير على 4 مراحل "عاجلة، وقصيرة الأجل، وطويلة الأجل، ونهائية" وذلك لمدة 3 سنوات.

تطوير قصر العيني الفرنساوي

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن حجم الإنجاز الذي تحقق بمستشفى الفرنساوي خلال جائحة كورونا لعلاج واستيعاب عدد كبير من الحالات المصابة لتلقي العلاج، لافتًا إلى تحقيق معدلات نجاح عالمية في علاج الحالات المصابة.

كما أكد رئيس جامعة القاهرة، أن استراتيجية الجامعة في تطوير مستشفيات قصر العيني الفرنساوي هي الارتقاء بالخدمات التعليمية والبحثية والعلاجية، مشيرا إلى أن مستشفى ثابت ثابت يعد من المشاريع المهمة التي تنفذها الجامعة، كما أن المشروع سيتميز بوجود جناح لعزل المرضى وستضم 4 مبان متصلة ببعضها بعدد 242 سريرا تضم أسرة إقامة وطواريء وغسيل كلوي ورعاية وعزل، وغرف كشف، وغرف أشعة (X-Ray،CT،MRi )، وغرف عمليات جراحية، وغرف إفاقة، وغرف ملاحظة، ووحدة تعقيم، وغرف مناظير، وغرف معامل، وغرف سونار، بالإضافة إلى العيادات الخارجية.

وأضاف  الدكتور الخشت، على أن ما يحدث من عمليات تطوير وتجديدات في مستشفيات جامعة القاهرة تحت رعاية الدولة الوطنية، من أجل الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة من الجامعة.

 

اقرأ أيضا:أخبار الجامعات| جامعة القاهرة تكشف تفاصيل مشروع إسكان العاملين وأعضاء هيئة التدريس بمدينة 6 أكتوبر