الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مشروع إسكان جامعة القاهرة

أخبار الجامعات| جامعة القاهرة تكشف تفاصيل مشروع إسكان العاملين وأعضاء هيئة التدريس بمدينة 6 أكتوبر

الإثنين 15/أبريل/2024 - 11:58 م
مشروع إسكان جامعة
مشروع إسكان جامعة القاهرة

مشروع إسكان جامعة القاهرة.. أعلن الدكتور مجدي عمر المتحدث الإعلامي وأمين لجنة الإسكان أن مشروع إسكان جامعة القاهرة، تعد من أكبر المشاريع السكنية في تاريخ جامعة القاهرة والجامعات المصرية، كما انها تقام على مساحة تبلغ ١٧٥ فدانا طبقًا للمخطط العام المعتمد من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

مشروع إسكان جامعة القاهرة

مشروع إسكان جامعة القاهرة.. كما يتكون مشروع إسكان جامعة القاهرة من عدد ٥ مجاورات تشمل المجاورة A   ٧ بلوكات و٩٥ عمارة، والمجاورة B بها ٧ بلوكات و٨٥ عمارة، والمجاورة C بها  ٩ بلوكات و١١١ عمارة، كما تتكون المجاورة D بها ٦ بلوكات و٧٤ عمارة، المجاورة E بها ٦ بلوكات و٦٠ عمارة، ليبلغ إجمالي عدد الوحدات السكنية ٤٢٥ عمارة وحوالي خمسة الاف وحدة سكنية.


تفاصيل مشروع إسكان جامعة القاهرة 

كما يتكون مشروع إسكان جامعة القاهرة على العديد من المراكز الخدمية المتكاملة من: مولات – خدمات – مدارس – مساجد – مستشفى- ملاعب- حضانات، وغيرها من الخدمات.


وكانت لجنة الاسكان برئاسة الدكتور علي عبد الرحمن رئيس جامعة القاهرة ومحافظ الجيزة الأسبق ومعه مجموعة من أبرز القيادات، نجحت في الحفاظ على التوازن المالي والفني والإداري للمشروع واستمراره، على الرغم من توقف مشروعات في أماكن أخرى، مما يعد ذلك إنجازا كبيرا للجنة الإسكان مقارنة بالمشروعات الاخرى النظيرة، فضلا عن دور لجنة الاسكان المتميز في الاستفادة من عناصر تمويل تكميلية.

كما شملت طرح وحدات غير مخصصة للأعضاء  وحصة عائد تسويق وحدات خدمية، ورغم ارتفاع اسعار مواد البناء واسعار العمالة والتوريد بنسبة كبيرة فانه لم ينعكس ذلك على زيادة مناظرة لمساهمات الاعضاء المالية المطلوبة لسداد حصة كل عضو في تكلفة المشروع، ومن جانبه، قام جهاز مدينة 6 أكتوبر عقب معاينة الموقف التنفيذي على الطبيعة بتقييم نسبة الأعمال المنفذة رسميا بالمشروع بحوالي  96.5 %  نسبة إنجاز المشروع، وجاري مواصله شركة وادي النيل الانتهاء من باقي الاعمال  بعد تسلمها من لجنة الاسكان اخر دفعة 172 مليون جنيه.

 

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات.. جامعة القاهرة نجحت في التطور بكافة التصنيفات