الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | جامعة الدلتا التكنولوجية تعلن عن انطلاق فعاليات كأس السوبر فى نسخته الأولى

الإثنين 22/أبريل/2024 - 01:41 م
السبورة

شهد الدكتور عربى السيد كشك، رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، فعاليات كأس السوبر بالجامعة فى نسخته الأولى، بحضور الدكتور اشرف السيسى نائب رئيس الجامعة والمشرف على كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة،الدكتور احمد الصاوى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب،الأستاذ احمد المراكبى مدير الإدارة العامة لرعاية الطلاب،وعدد من موظفى رعاية الطلاب.

 

 

انطلقت مباراة كأس السوبر بين فريقي رويال بطل دورى كرة القدم بمقر جامعة الدلتا التكنولوجية الرئيسى بقويسنا بمشاركة ٣١ فريقًا،وليفربول الحاصل على المركز الأول لدورى الجامعة بفرع مدينة السادات بمشاركة ٨ فرق، والتى انتهت بفوز الفريق الثانى بنتيجة ٣/٢.

 

ومن جانبه،وجّه الدكتور عربى كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، التهنئة للفريق الفائز، مشيدًا بالأداء الرياضي المتميز، والسلوك الرائع والروح الرياضية التنافسية العالية لجميع الفرق المشاركة، كما وجه الشكر الى ادارة رعاية الطلاب على المجهود المتميز، مؤكدًا حرص الجامعة على الاهتمام بكافة الأنشطة الرياضية والطلابية، وتأهيل واختيار أفضل العناصر الطلابية لتدريبها وإعدادها للبطولات الرياضية المحلية والدولية، بما يسهم في دعم مكانة الجامعة محليًا ودوليًا وعالميًا.

 

 

أهمية تفعيل الأنشطة الطلابية

 

وأضاف رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية أهمية تفعيل الأنشطة الطلابية وزيادة مشاركة الطلاب بها؛ لأهميتها في بناء وعي الطلاب واكسابهم خبرات حياتية متنوعة، وتعليمهم صفات القيادة، وتعزيز ثقافة التواصل والتعاون والعمل الجماعى، وبناء الشخصية المتوازنة للطلاب؛لبناء جيل قوى قادر على المشاركة فى تحقيق خطط التنمية المستدامة.

 

وفى سياق آخر، اجتمع الدكتور عربي السيد كشك، رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، مع جميع أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة؛ بهدف مناقشة استراتيجيات التعامل في حالات الطوارئ ووضع خطة عمل مناسبة لها. تم خلال الاجتماع تحديد المهام المناطة لكل فرد ضمن الفرق المعنية، وقد شارك في هذا الاجتماع الدكتور أسامة أبو قورة، المدرس في برنامج تكنولوجيا الأوتوترونكس بالجامعة.


تأتي هذه الجهود ضمن استراتيجية الجامعة للحفاظ على سلامة جميع أفراد المنظومة التعليمية، وتؤكد على أهمية هذه الأولوية في سياق توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية.

 

خلال فعاليات الاجتماع، تمت مناقشة آليات إخلاء المبنى بسرعة فور انطلاق جرس الإنذار في حالة الحريق، مع التركيز على التوجه إلى نقاط التجمع الآمنة المحددة مسبقًا. تم أيضًا مناقشة قطع التيار الكهربائي وإغلاق النوافذ والأبواب باستثناء المخارج المخصصة للإخلاء. كما تم التطرق إلى مهام كل فريق ضمن خطة الإخلاء.