الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي

أخبار الجامعات| انطلاق فعاليات أسبوع شباب جامعات ومدارس إقليم وسط الصعيد بجامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية

الإثنين 22/أبريل/2024 - 01:50 م
 أسبوع شباب جامعات
أسبوع شباب جامعات ومدارس إقليم وسط الصعيد

أخبار الجامعات|انطلقت فعاليات افتتاح أسبوع شباب جامعات ومدارس إقليم وسط الصعيد، اليوم، برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والذي تُنظمه جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، خلال الفترة من ٢١ إلى ٢٨ أبريل الجاري، وذلك وسط حضور اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، والدكتور جمال تاج عبدالجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، ولفيف من رؤساء وقيادات الجامعات والمحافظة.

فعاليات افتتاح أسبوع شباب جامعات ومدارس إقليم وسط الصعيد

أخبار الجامعات.. كما أعرب اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، خلال كلمته عن سعادته بمشاركة طلاب الجامعات والمدارس في أسبوع شباب جامعات ومدارس إقليم وسط الصعيد، مشيرا إلى  أهمية هذا الحدث في تعزيز العلاقات بين طلاب الجامعات والمدارس المختلفة، مثنيًا على المشروعات العلمية والتكنولوجية التي قدمها الطلاب بالمعرض الغذائي ومعرض الابتكارات التكنولوجية.

أخبار الجامعات.. وقال الدكتور جمال تاج أن أسبوع شباب جامعات ومدارس إقليم وسط الصعيد الذي تنظمه جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بالتعاون مع جهاز مدينة أسيوط الجديدة، ومجلس أمناء مدينة أسيوط الجديدة، ومديرية الشباب الرياضة بأسيوط، ونقابة المهندسين، وشركة Smart Systems، مؤكدا على دعم الجامعة للأشطة الطلابية لتحقيق التكامل واستغلال طاقات طلاب الجامعات والمدراس المختلفة، بالإضافة لتشجيعهم على المشاركة في مختلف الأنشطة.

أخبار الجامعات.. وأضاف رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية أن المؤتمر يشارك  عدد كبير من الطلاب من ١٠ جامعات من إقليم وسط الصعيد وهي: (جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية -  جامعة أسيوط -  جامعة الأزهر فرع أسيوط -  جامعة سفنكس -  جامعة بدر -  جامعة أسيوط الأهلية - الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية فرع أسيوط - الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط –  الكلية التكنولوجية بوسط الوادي ويُمثلها معهد الري والمساحة، والمعهد العربي لتكنولوجيا الاتصالات بالمنطقة التكنولوجية).

 كما شارك في فعاليات الحدث طلاب من ٧ مدارس وهم:( مدرسة أسيوط الجديدة الثانوية العامة المشتركة -  مدرسة أسيوط الجديدة الرسمية للغات - المدرسة الثانوية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط - مدرسة Futures للغات بأسيوط الجديدة - مدرسة أحمد ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية - مدرسة Stem - ومدرسة Smart ).

 

أخبار الجامعات.. كما أكد الدكتور علي يوسف نائب رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية لشئون التعليم والطلاب، على أن الحدث يحظى بمشاركة أكثر من ٥٠٠ طالب وطالبة من شباب جامعات ومدارس إقليم وسط الصعيد، بالإضافة للفعاليات والأنشطة الرياضية والعلمية والثقافية والفنية المختلفة، والندوات التوعوية والتثقيفية التي تُعقد على مدار الأسبوع.

أخبار الجامعات.. وزير التعليم العالي يؤكد جهود الوزارة في دعم الإبداع والابتكار في مصر