رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

، بينما وصلت درجات الحرارة في جنوب البلاد إلى 43 و44 درجة مئوية

الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس غدًا الجمعة وموعد أنتهاء الموجة الحارة

الخميس 25/أبريل/2024 - 10:43 م
السبورة

قالت مديرة مركز الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية، الدكتورة إيمان شاكر، تعليقا علي حالة الطقس أننا شهدنا خلال الأيام الماضية موجة حر شديدة أثرت على معظم مناطق الجمهورية، حيث ارتفعت درجات الحرارة بشكل ملحوظ، ووصلت ذروتها أمس، حيث سجلت القاهرة درجة حرارة تصل إلى 41 درجة مئوية، بينما وصلت درجات الحرارة في جنوب البلاد إلى 43 و44 درجة مئوية.

انخفاض درجات الحرارة وتغير حالة الطقس

 

وأوضحت مديرة مركز الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة بدأت تتلاشى بالفعل، حيث بدأت الرياح تتغير اتجاهها من جنوبية غربية إلى شمالية غربية، مما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة وتغير حالة الطقس. 

 

وأردفت ومن المتوقع أن يبدأ الانخفاض الفعلي في درجات الحرارة اعتبارًا من الغد، حيث من المتوقع أن تسجل حالة الطقس في القاهرة 29 درجة مئوية، أي بانخفاض يصل إلى 12 درجة مئوية.

وأشارت مديرة مركز الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن حالة الطقس سوف تتضمن الرياح النشطة التي هبت اليوم جلبت معها الأتربة إلى جنوب البلاد، ووصلت حتى القاهرة الكبرى، مما أثر على مستوى الرؤية على الطرق. ومع ذلك، من المتوقع أن تكون الرياح غدًا أقل حملًا بالأتربة.

وأضافت مديرة مركز الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة يوم غد، تمتد إلى القاهرة، على الرغم من أنها ستكون ذات شدة متوسطة في محافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء وشمال ووسط الصعيد، وهناك احتمال لتشكل السيول بسبب طبيعة المنطقة الجغرافية.