رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس

ارتدوا الكمامات واغلقوا النوافذ.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من حالة الطقس نتيجة منخفض جوي يضرب البلاد

الخميس 25/أبريل/2024 - 07:34 م
حالة الطقس
حالة الطقس

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس وتشكل غطاء سحابي مختلفة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بالرغم من وصول درجة الحرارة إلى 29 درجة مئوية، وقد تشير تنبؤات إلى سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الطقس قد يقابلها اأمطار رعدية أيضًا في بعض الأحيان على مناطق جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، ومن المتوقع ان يكون هناك نشاطًا للرياح على مناطق من البلاد ويؤدي ذلك للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد إلى المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى.

حالة الطقس اليوم 

حذرت هيئة الأرصاد الجوية الموطنين من حالة الطقس والأجواء مع إغلاق النوافذ وارتداء الكمامات عند الخروج خاصة للمواطنين الذين يعانون من الجيوب الأنفية ومشاكل صحية في الجهاز التنفسي بالإضافة إلى ضرورة اتخاذ التدابير الاحترازية للتكيف مع التغيرات الجوية والحد من الآثار السلبية المحتملة.

وتوقعت الأرصاد الجويية أن حالة الطقس ستتأثر بمنخفض جوي اعتبارًا من يوم الجمعة، وسيستمر تأثيره لمدة خمسة أيام، مما سيسفر عن انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 6 و7 درجات مئوية في مناطق شمال البلاد حتى شمال الصعيد. 

سقوط أمطار اليوم

وأشارت إلى توقعها بسقوط أمطار متوسطة ورعدية في بعض الأحيان على مناطق نتعددة من البلاد،  بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع وجود نشاط في الرياح على فترات متقطعة في معظم المناطق.

الأرصاد الجوية الأيام القادمة

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الطقس ستكون حارة في الساعات الحالية من  القاهرة الكبرى وعدد من المناطق الأخرى، من المتوقع أن يكون الطقس دافئًا، ومعتدلًا ليلًا في معظم المناطق، ومائلًا للبرودة على السواحل الشمالية الغربية.

وثمنت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك تأثير على هذه الظواهر الجوية ويعود إلى منخفض جوي حيث أن من المتوقع أن يؤثر على البلاد لمدة خمسة أيام اعتبارًا من يوم الجمعة. 

أخبار الطقس في مصر خلال الأيام القادمة

ولفتت إلى أن حالة الطقس في درجات الحرارة ستنخفضبشكل ملحوظ في شمال البلاد حتى شمال الصعيد،  ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة ورعدية في بعض الأحيان على مناطق مختلفة. 

وبالنسبة لحالة البحر، من المتوقع أن يكون البحر المتوسط معتدلًا مع ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، وستكون الرياح السطحية شمالية غربية، أما في البحر الأحمر، فمن المتوقع أن تكون الأجواء خفيفة إلى معتدلة مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف.