الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تحت عنوان «الاستثمار البيئي ورؤية مصر ٢٠٣٠»

أخبار الجامعات|رئيس جامعة سوهاج يشهد فعاليات إفتتاح المؤتمر البيئي الدولي الثاني

الأحد 28/أبريل/2024 - 03:23 م
جامعة سوهاج تفتتح
جامعة سوهاج تفتتح فعاليات مؤتمر البيئة الدولي الثاني

أخبار الجامعات.. افتتح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، اليوم فعاليات مؤتمر البيئة الدولي الثاني، تحت عنوان  "الاستثمار البيئي ورؤية مصر ٢٠٣٠"، الذى ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بالمركز الدولي للمؤتمرات في مقر الجامعة الجديد.

جامعة سوهاج تفتتح فعاليات مؤتمر البيئة الدولي الثاني

أخبار الجامعات.. كما حضر الافتتاح الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، والدكتور نبيل نور الدين رئيس الجامعة الأسبق، والدكتورة صباح صابر مقرر المؤتمر، والدكتور محمد القبطان مسئول "مبادرة هنجملها"، وسط حضور لفيف من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

أخبار الجامعات.. ومن جانبه رحب رئيس جامعة سوهاج  بضيوف الجامعة  الذين أثروا المؤتمر بحضورهم المشرف ومشاركتهم المميزة، مشيرًا إلى أن المؤتمر ينفذ للعام الثاني على التوالي من أجل دعم جهود الدولة فى تعزيز الاستثمارات الخضراء والمشروعات البيئية والمناخية المستدامة، للارتقاء بالبيئة المصرية بما يضمن مستقبل أفضل للمواطن المصري.

أخبار الجامعات.. وقال رئيس جامعة سوهاج، أن ما تبذله الجامعة من جهود مضنية من أجل نشر الوعى البيئي بين منسوبيها، للحفاظ على منشآتها وممتلكاتها، فضلا عن تطوير وتحسين كافة القطاعات، الأمر الذى ساهم فى حصول الجامعة على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية والأفريقية، فى التصنيف الدولي للجامعات المستدامة UI GreenMetric في الدورة ٢٠٢٣.

أخبار الجامعات.. ومن جانبه اكد الدكتور خالد عمران، على أن مؤتمر البيئة الدولي الثاني جاء فى إطار اهتمام الجامعة بنشر الوعي المجتمعي بالتحديات المحلية والإقليمية والدولية التى تواجه قضايا البيئة، ويهدف إلى دعم مجهودات الدولة فى مجالات الاستثمار الأخضر، وإيجاد حلول مبتكرة لتشجيع القطاع الخاص ورواد الأعمال والشركات الناشئة على الدخول فى مجال المشروعات الخضراء وإعادة التدوير، من أجل تحفيز التحول للاقتصاد الأخضر لمواجهة التحديات البيئية والتصدي للتغيرات المناخية، كنقطة انطلاق نحو تعزيز الاستثمار البيئي والمناخى فى مصر، يذكر  أن فعاليات المؤتمر ستضمن عدد من المحاضرات والجلسات العلمية الهامة، كما ستضمن
افتتاح الخيمة التمريضية، والقيام باعمال تشجير المقر الجديد.

 

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات|رئيس جامعة سوهاج يستقل «الطفطف» مع طلابه لتسهيل التنقل مجانًا داخل مقر الجامعة