الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات.. جامعة سوهاج تعلن مواعيد بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني

الإثنين 29/أبريل/2024 - 07:00 م
جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

أخبار الجامعات.. ترأس رئيس جامعة سوهاج،  الدكتور حسان النعماني، اليوم الجلسة رقم 205 لمجلس الجامعة بحضور الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران، نواب رئيس الجامعة، والمحاسب أشرف القاضي، أمين عام الجامعة، وعمداء الكليات.

أخبار الجامعات..  وبدأ المجلس جلسته بإرسال برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة توليه فترة رئاسية جديدة، معبرين فيها عن ثقتهم في تحقيق أحلام المصريين وتحقيق التقدم والازدهار للبلاد، ومتمنين له التوفيق والسداد في بناء الجمهورية الجديدة.

أخبار الجامعات..   مواعيد بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني

أخبار الجامعات..  وأعلن رئيس جامعة سوهاج أن المجلس وافق على عدة قرارات مهمة، منها تحديد مواعيد بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023-2024، اعتبارًا من السبت الموافق 21 مايو 2024. وكذلك الموافقة على تعيين المعيدين بالأقسام الإكلينيكية بكلية الطب البشري من بين أوائل الدفعة عام 2018-2019، الذين تنتهي فترة عملهم بالمستشفى الجامعي خلال أشهر يونيو، يوليو، أغسطس 2024.

 

أخبار الجامعات..  وأوضح النعماني أنه تمت الموافقة على اعتماد لائحة برنامج (نظم المعلومات المكتبية برنامج خاص بمصروفات) بنظام الساعات المعتمدة بكلية الآداب، والموافقة على عقد المؤتمر العلمي الأول لكلية الصيدلة في نهاية شهر أكتوبر 2024، تحت عنوان "آفاق جديدة للعلوم الصيدلية والتنمية الدوائية المستدامة".

 

أخبار الجامعات..  وأشار رئيس الجامعة إلى أنه في إطار التعاون بين وزارة التعليم العالي والجامعة، تمت الموافقة على إنشاء وحدة لحقوق الإنسان بالجامعة "وحدة إدارية" واعتماد تشكيلها ونظام العمل بها، وقبول 20 دراجة هوائية مقدمة منحة من وزارة البيئة للجامعة، وذلك ضمن مسابقة "صحتنا في كوكبنا".

 

أخبار الجامعات..  وأضاف رئيس الجامعة أنه وافق المجلس على قيام قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتنفيذ عدد من القوافل التوعوية بالقرى التي تنتشر فيها الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، إلى جانب تنفيذ عدد من الندوات التوعوية للطلاب داخل الكليات عن مكافحة وضع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، بالإضافة إلى الموافقة على عقد ورش عمل تحت عنوان "تطور طرق تربية سلالة الأغنام السوهاجية كسلالة واعدة للأغنام للتربية في سوهاج وصعيد مصر بين والتحديات والمستقبل" خلال شهر مايو القادم.

 

أخبار الجامعات..  وجدير بالذكر أن المجلس وافق على تعيين عدد 2 من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية في وظيفة أستاذ مساعد، بالإضافة إلى تعيين 4 أعضاء هيئة تدريس بكلية الطب في وظيفة مدرس، بالإضافة إلى الموافقة على منح درجة الدكتوراة لعدد 5 من أعضاء هيئة التدريس بكليات الآداب، الطب البشري، العلوم، والزراعة، ومنح درجة الماجستير لعدد 15 من أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب، التربية، التجارة، الآثار، التربية الرياضية، العلوم، والآداب.