الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تجارة الأعضاء

حقيقية انتشار عصابات لتجارة الأعضاء.. بيخطفوا الأطفال وبيخدوا أعضائهم.. والحكومة ترد

الجمعة 10/مايو/2024 - 02:02 م
تجارة الأعضاء
تجارة الأعضاء

انتشرت منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تدّعي انتشار عصابات لتجارة الأعضاء، وتزعم وجود أطباء يقومون باستدراج الأطفال واختطافهم لبيع أعضائهم في عدة محافظات بمصر. 

وردًا على ذلك، تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الداخلية ووزارة الصحة والسكان، لمعرفة حول عصابات لتجارة الأعضاء وكلاهما نفى هذه الادعاءات بشكل قاطع.

عصابات لتجارة الأعضاء

وأكدت وزارة الداخلية أنها لم تتلقَ أي شكاوى أو بلاغات بشأن حالات اختطاف أطفال من المحافظات في مصر لتجارة الأعضاء، مؤكدة أن ما يتم تداوله في هذا السياق لا يمت للحقيقة بأي صلة، وأنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد مروجي هذه الشائعات.

عبارات تجارة الأعضاء منذ 2017

من جانبها، نفت وزارة الصحة والسكان تلك الأنباء، مشيرة إلى أن المنشورات المتداولة هي مزيفة تمامًا، وأنها نشرت  بنفس العبارات منذ عام 2017، مشددة على عدم وجود أي علاقة للأطباء بما ورد في هذه الادعاءات.

حقيقة تجارة الأعضاء البشرية 

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء وسائل الإعلام بشدة بضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشر المعلومات والتأكد من صحتها قبل نشرها، وأكد على أهمية التواصل مع الجهات المختصة للتحقق من الحقائق قبل نشر المعلومات التي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام.

وختم المركز بطلب من المواطنين بالإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مضللة عبر رقمي الواتساب المخصصين أو البريد الإلكتروني لضمان نشر المعلومات الدقيقة والموثوقة.

قد تكون صورة ‏‏خريطة‏ و‏نص‏‏