الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تصدر التقرير الأسبوعي

الجمعة 10/مايو/2024 - 03:21 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدر المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التقرير الأسبوعي للوزارة خلال الفترة من الأحد ٥ مايو إلى الخميس 9 مايو 2024، حيث شهدت المراجعات النهائية للصف الثالث الإعدادي والصف الثالث الثانوي اقبالا كبيرا من الطلاب، حيث وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتنظيمها بمختلف المديريات التعليمية، مع تأكيد المتحدث الرسمي بأن الوزير يتابع بشكل متواصل تنظيم المراجعات ويسعى لتيسير السبل للطلاب.

 الأحد 5 مايو 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن هذه المراجعات ضمن حزمة من الخدمات المتميزة التي تقدمها الوزارة لتحقيق أفضل تحصيل دراسي للطلاب، وتتضمن طرح مواد تعليمية وتدريبية مجانًا على موقع الوزارة، وتنظيم مجموعات الدعم المدرسية على مدار العام الدراسي بمختلف محافظات الجمهورية. 

وزارة التربية والتعليم 

إنجازات وزارة التربية والتعليم 

وفي سياق آخر، نفذت الشركة المصرية للإدارة التعليمية مع وحدة شهادة النيل الدولية مبادرة لتعزيز منظومة نظام النيل التعليمي الدولي التابعة لوزارة التربية والتعليم  من خلال إنتاج سلسلة من الفيديوهات التعليمية لشرح المنهج وتقديم تدريبات على أسئلة متوقعة، وتوضيح مواصفات الاختبار، وعرض نماذج من الإجابات المثالية، وقد أثنى أولياء الأمور والطلاب على هذه المبادرة وأكدوا أهميتها في توفير الدعم اللازم للطلاب خلال مسيرتهم التعليمية.

وزارة التربية والتعليم 

تنظيم وزارة التربية والتعليم 

في الإطار التنظيمي الذي تتبعه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اختتمت بطولة الجمهورية للمدارس للألعاب الجماعية في الفترة من ٦ مايو ٢٠٢٤، وهذه البطولة تشمل ألعابًا متنوعة مثل كرة الطائرة، وكرة اليد، وكرة السلة، وكرة القدم، وهي تهدف إلى تشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة ورعاية المواهب الرياضية المتميزة. كما تأتي هذه البطولة ضمن البطولات المانحة لدرجات الحافز الرياضي، حيث يحصل الفريق الفائز على درجات تشجيعية مخصصة. 

وزارة التربية والتعليم 

وشهدت هذه البطولة مشاركة كبيرة من الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، وحظيت بإقبال وتفاعل كبير من قبل الطلاب وأولياء الأمور.

انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين

وفي نفس السياق، أعلنت الوزارة عن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي من كافة مدارس الجمهورية في مجالات متعددة تشمل الطاقة، والبيئة، والروبوتات، والأنظمة البرمجية، والذكاء الاصطناعي. تهدف هذه المسابقة إلى تنمية مهارات الطلاب العلمية والارتقاء بمهارات التفكير الابتكاري وريادة الأعمال لديهم. تتبع الوزارة شروط دقيقة للمشاركة في المسابقة، وتقدم فرصة للطلاب للتعبير عن مواهبهم وإبداعاتهم في مجالات البحث والابتكار.

يمكن للطلاب التسجيل في المسابقة من خلال الرابط المخصص لها على الإنترنت، وسيتم تقييم المشاريع المقدمة من قبل لجنة متخصصة، مما يضمن تنافسًا عادلًا وفرصة لجميع الطلاب للمشاركة والتألق في مجالاتهم المفضلة.

وزارة الترربية والتعليم 

استعدادت وزارة التربية التعليم لامتحانات النقل 2024

يوم الثلاثاء الموافق ٧ مايو ٢٠٢٤، انطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في استعداداتها لأعمال امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣، حيث أعلنت عن بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية ابتداءً من يوم الخميس الموافق ٩ مايو ٢٠٢٤. كما تم تحديد يوم الأحد الموافق ١٢ مايو ٢٠٢٤ لتسليم تشكيل رؤساء ومراقبين أوائل لجان سير الامتحان وتكاليفهم من قبل لجنة الإدارة المركزية.

وفي سياق متصل، تم تحديد يوم الأربعاء الموافق ١٥ مايو ٢٠٢٤ لتسليم تكاليف المندوبين لأعمال سير الامتحان لكافة المدارس. هذه الإجراءات تأتي في إطار الاستعدادات اللازمة لضمان سير امتحانات الدبلومات الفنية بسلاسة وفعالية.

وزارة التربية والتعليم 

طاقة شمسية بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا 

ويوم الأربعاء الموافق ٨ مايو ٢٠٢٤، قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتكريم الطالب يوسف عبد المقصود محمد، الذي يدرس في الصف الرابع بتخصص فني تركيب وصيانة طاقة شمسية بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة بمدينة نصر. قدّم الطالب تصميمًا وتنفيذًا لطاهي شمسي، تحت رعاية ودعم وحدة كفاءة الطاقة الكهربائية بالوزارة.

يأتي هذا التكريم في إطار الاهتمام بالطلاب الموهوبين والمبتكرين، وتشجيعهم ودعمهم، بهدف إعداد جيل قادر على مواكبة التطور التكنولوجي والبحث العلمي. تم استعراض التصميم المبتكر الذي تم تنفيذه بسهولة وفعالية، مما يؤكد على القدرات الكبيرة للطلاب وإمكانية تحقيق إبداعات عالية المستوى.

وزارة التربية والتعليم 

يُذكر أن وحدة كفاءة الطاقة الكهربائية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تلعب دورًا هامًا في تدريب الطلاب وتطوير قدراتهم في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، مما يساهم في تحضيرهم لمواجهة تحديات سوق العمل بكفاءة عالية.

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

في يوم الخميس الموافق 9 مايو 2024، قام الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بزيارة مدرسة مصطفى كامل الرسمية المميزة للغات، التابعة لإدارة بدر التعليمية، لتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024، وذلك في إطار متابعة تنفيذ التعليمات والإجراءات والقواعد المنظمة للامتحانات.

وزارة التربية والتعليم 

خلال الجولة داخل المدرسة، والتي يؤدي فيها الطلاب امتحاناتهم، قام الوزير بزيارة لجان امتحان الصف الرابع والصف السادس الابتدائي أثناء امتحان مادة الرياضيات. كما تفقد لجان امتحانات الصف الأول الإعدادي والصف الثاني الإعدادي، حيث يؤدي الطلاب امتحاناتهم في مواد الدراسات الاجتماعية واللغة الإنجليزية على التوالي.

قام الوزير بالتأكد من مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، واطمأن من الطلاب بشأن عدم وجود أية مشكلات تواجههم أثناء تأديتهم للامتحان. كما زار عددًا من لجان الصف الثاني الثانوي خلال امتحان مادة اللغة العربية على التابلت، حيث اطمأن على جودة الامتحان ووضوح الأسئلة، وتأكد من عدم وجود أية مشكلات تواجه الطلاب.