الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

مدير تعليم جدة يطلع على مشروع (الملاحظ الرقمي) بثانوية المقريزي

الأربعاء 18/مايو/2016 - 01:44 م
السبورة

قام المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي اليوم (الأربعاء) بزيارة لثانوية المقريزي التابعة لمكتب التعليم بالصفا وذلك في إطار جولاته الميدانيّة على مدارس جدة خلال فترة الاختبارات بحضور مدير مكتب التعليم بالصفا مسدّف الحازمي.

واطّلع الثقفي خلال زيارته للمدرسة على مشروع (الملاحظة الرقمي) الذي تطبّقه المدرسة هذا العام ويعتبر الأول من نوعه على مستوى المملكة والشرق الأوسط حيث أشاد الثقفي بالتجربة واصفا ماشاهده بمايثلج الصدر لأنّه يرفع مستوى الثقة بالنفس لدى الطالب ولكنّ تظلّ مراقبة الله عز وجل هي مايجب على الطالب استشعاره قبل كل شيء مثمنا فكرة المشروع ونجاحها الباهر ومقدما الشكر لمنسوبي مكتب التعليم بالصفا ومنسوبي المدرسة ومتمنيّا لهم وللطلاب النجاح والسداد .

من جهته أوضح مدير مكتب التعليم بالصفا مسدّف الحازمي أنّ المشروع الذي يتم تطبيقه لأول مرة هذا العام في المدرسة على عشرة طلاب من أوائل كل صف بالمدرسة حيث تم جميعهم في لجنة واحدة تحت مسمّى ( لجنة 2018 ) وهي عبارة عن قاعة مزوّدة بالكاميرات التي تستوعب جميع الطلاب الموجودين في القاعة وموصولة بشاشتي مراقبة إحداها لدى قائد المدرسة والأخرى في غرفة مجاورة للقاعة للّجنة يتواجد فيها الملاحظ بالإضافة لمتابعتها بواسطة جوّال قائد المدرسة والملاحظ وكذلك المشرف التربوي للاختبارات .

بعد ذلك تجول الثقفي في القاعة المخصصة للكنترول حيث اطلع على آلية التصحيح والتدقيق والرصد للنتائج وعمل لجان الاختبارات كما اطلع على سجل حضور  الطلاب والمعلمين والبيئة التعليمية التي تمت تهيئتها لأداء الاختبارات حيث أشاد بماشاهده من انضباطية ودقة في العمل مؤكدا على ضرورة تفعيل المناوبة اليومية والإشراف على الطلاب خلال فترة الاختبارات .

وحث مدير تعليم جدة الطلاب على التوجه إلى منازلهم فور الانتهاء من أداء الاختبارات وعدم القرب من أماكن التجمعات أو التجمهر عند ممارسة بعض المراهقين للسلوكيات الخطرة التي ترافق فترة الاختبارات.
يذكر بأن عدد طلاب وطالبات مدارس جدة ورابغ وخليص الذين يؤدون الاختبارات في المرحلتين المتوسطة والثانوية هذا العام يزيد عن 305 آلاف طالب وطالبة تتم متابعة اختباراتهم اليومية من قبل أكثر من 800 مشرف ومشرفة