الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم:تغيير مديرى المدارس والخبراء الماليين والقانونيين..واستعلام امنى عن الجدد

السبت 02/سبتمبر/2017 - 05:05 م
السبورة

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعداداتها للعام الدراسى الجديد، حيث أعلنت الوزارة عن تغيير مديرى المدارس والخبراء الماليين والقانونيين فى مجموعة مدارس 30 يونيو المتحفظ عليها من أموال جماعة الإخوان.
 
وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، إنه تم إجراء مقابلات من قبل لجنة تضم الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام وعبير هانى مدير التعليم الخاص ومديرى المديريات التى تقع فى نطاقها المدارس المتحفظ عليها لاختيار المديرين والخبراء الأعضاء الماليين فى المدارس.
 
وأوضحت المصادر، أنه سيتم إجراء استعلام أمنى على المتقدمين لشغل وظيفة مديرى مدرسة وخبير مالى وإدارى، مشيرًا إلى أنه عقب العودة من إجازة عيد الأضحى سيتم البدء فى إجراءات اختيار المديرين، مضيفة أن هناك شروطًا يجب توافرها فى المتقدمين على رأسها الخبرة والكفاءة، موضحة أنه عقب اختيار الأسماء من قبل الوزارة واجتياز المقابلة سيتم إرسال الأسماء إلى الجهات الأمنية للتحرى عنهم.
 
وأشارت المصادر إلى أن الوزارة سوف تكثف من لجان المتابعة تزامنًا مع دخول العام الدراسى الجديد، خاصة على مكتبات المدارس وأيضًا أعضاء هيئة التدريس والعاملين بتلك المدارس، مؤكدة أن أى شخص يثبت بثه لأفكار متطرفة يتم استبعاده فورا، كما يتم متابعة تحية العلم فى المدارس خاصة الدولية منها.

ولفتت المصادر إلى أن الوزارة تتابع المناهج المقدمة للطلاب للتأكد من عدم احتوائها على أى معلومات مغلوطة أو تحض على التطرف أو الإرهاب، خاصة القادمة من الخارج، إضافة إلى منع دخول أصحاب المدارس، موضحة أن أى إخوانى يثبت دخوله المدرسة، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحويل الواقعة إلى النيابة والجهات المختصة.
 
وأكدت أن هناك تعليمات واضحة لمديرى المدارس ووكلائها بعدم دخول أصحاب المدارس أو الممثلين القانونيين لها كأحد إجراءات تنفيذ حكم التحفظ على المنشأة، وعدم السماح بالتدخل فى إدارة المدرسة على الإطلاق، مشيرة إلى أن المدارس حققت أرباح خلال الفترة الماضية وما زالت، كما أنه تم تعديل أجور العاملين بها من قبل الوزارة وفق اللوائح والقرارات فى هذا الشأن، مضيفة "كان هناك معلمين يتقاضون 500 جنيه، وبالتالى تم تحسين أجور العاملين ورفعها بما يتفق مع موازنة المدرسة واللوائح المالية، مؤكدة أن المدارس تشهد استقرارا ملحوظا، وأى مخالفة يتم رصدها تحال إلى جهات التحقيق بشكل مباشر وفورى.

يذكر أن هناك 115 مدرسة تابعة للإخوان تشرف على إدارتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.