الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

رسميا.. "التعليم" تكشف حقيقة زيادة رواتب المعلمين

الأربعاء 10/يناير/2018 - 01:39 م
السبورة

كشف الاعلامى أحمد خيري،  المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أسباب تأخر وتنفيذ خطة رواتب المعلمين.
أكد الإعلامي أحمد خيري، أنه على جميع المعلمين في مصر أن يطمئنوا و يثقوا في أن هناك بالفعل إرادة حقيقية لدى الوزارة والدولة كلها لتحسين الأوضاع المالية للمعلمين ، لإن المعلم هو أهم عنصر فى العملية التعليمية، وهو الناقل الرئيسى لكل الأفكار للطلاب، وبالتالي فالاهتمام به يعد من أولويات الوزارة التى تسعى إلى الارتقاء به ماديًا، و اجتماعيًا، و أدبيًا في المرحلة المقبلة.
واضاف "خيري" في تصريحات صحفية له ،  إنه بالنسبة للخطة التي كان قد تحدث عنها الوزير في سبتمبر الماضي، وبالفعل عرضتها الوزارة على مجلس الوزراء ، ولكن مجلس الوزراء أعادها مرة أخرى للوزارة لإجراء بعض التعديلات والتغييرات عليها.
وأكد احمد خيري، أن الخطة حاليًا يعمل على تعديلها لجنة من خبراء شئون العاملين بوزارة التربية والتعليم، مشيرًا إلى أن هذه اللجنة تقوم بتجهيز مقترحات جديدة لتعديل خطة رفع رواتب المعلمين.
وأوضح "خيري" أنه بمجرد انتهاء اللجنة المشار إليها من عملها ، سيتم عرض المقترحات التي وصلوا إليها مرة أخرى على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، مؤكدًا أنه بمجرد الاستقرار على الخطة الجديدة ، سيتولى الوزير مسئولية رفعها مرة أخرى لمجلس الوزراء للموافقة عليها.
قال احمد خيري إن كل ما تم تداوله ونشره في بعض المواقع خلال الساعات الأخيرة على أنها ملامح نهائية لخطة رفع رواتب المعلمين ، ما هي إلا مجرد مقترحات وأفكار يتم دراستها ومناقشتها مع غيرها من الأفكار غير المعلنة خلال اجتماعات اللجنة المسئولة. 
وأكد "خيري" أن هذه الافكار والمقترحات لم يتم عرضها حتى الآن على الوزير ولم تحظى بموافقته الرسمية عليها ، وبالتالي لا يعتد بها حتى هذه اللحظة.