ads
ads

الأرصاد» تعلن خبر هام بشأن امطار رعدية وسيول تجتاح بعض المناطق

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 05:14 م
السبورة
هبة رمضان
 
أعلنت وكيل مركز الاستشعار عن بُعد، الدكتورة إيمان شاكر، إنّ هناك فرصًا لسقوط الأمطار بدءًا من اليوم الثلاثاء 3-8-2021، وحتى نهاية الأسبوع تكون من خفيفة إلى متوسطة رعدية أحيانًا على سلاسل جبال البحر الأحمر ومحافظات جنوب البلاد «الأقصر، أسوان، أبو سمبل»، نتيجة امتداد المنخفض الهند الموسمي.


فضلًا عن ارتفاع الفصل المداري والذي يفصل بين الكتل الجنوبية والشمالية وهو ما يسبب سقوط أمطار على أثيوبيا والسودان والتي تتجه إلى جنوب البلاد.


وأضافت الدكتورة إيمان شاكر، أنّ مناطق حلايب وشلاتين ومرسى علم، من المتوقع أن تشهد تساقط أمطار قد تصل لحد السيول بسبب كمية الأمطار يومي الأربعاء والخميس.


- تستمر هذه الموجة الحارة حتى نهاية الأسبوع الجاري، ومع بداية الأسبوع المقبل يبدأ الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة لتعود إلى معدلاتها الطبيعية.

- محافظات جنوب البلاد تعد من أكثر المحافظات ارتفاعًا في درجات الحرارة، إذ تتراوح العظمى بين 45 إلى 46 درجة في الظل.

- تشهد المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط ارتفاعًا كبيرًا في نسب الرطوبة تتراوح بين 85 إلى 90%.


وينصح خبراء هيئة الأرصاد الجوية المواطنين: 

- الابتعاد تمامًا عن فترات الظهيرة، التي تزداد فيها سطوع أشعة الشمس. 

-  في حال الخروج للضرورة يفضل ارتداء واقٍ للرأس. 

- حمل زجاجة مياه والإكثار من شرب السوائل والمرطبات.

- منطقة المتوسط تشهد حاليًا ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعة لهذا الوقت من كل عام، لتتجاوز درجات الحرارة 40 درجة على "تونس، وجنوب إيطاليا، واليونان، ومصر، وليبيا، وجنوب تركيا"، حيث أدى هذا الارتفاع إلى اندلاع الحرائق في الغابات التركية وتستمر هذه الموجة لمدة أسبوعين كاملين.







ads

تعليقات Facebook