Advertisements

رئيس الجامعة الالمانية الدولية: المبنى الجديد فى العاصمة الادارية رمزا للصداقة المصرية الالمانية

الأربعاء 19/فبراير/2020 - 05:47 م
السبورة
كتبت - كريمة موسى
 
Advertisements
أعرب البروفسيور ماتيوس كناوت رئيس الجامعة الالمانية الدولية للعلوم التطبيقية بالعاصمة الادارية الجديدة عن سعادته والفخر بالعمل في الجامعة آملا أن ينتقل الطلاب للدراسة بالمبني الجديد للجامعة في اسرع وقت.




واضاف "الان لدي فرصة لتأسيس جامعة المانية جديدة خارج حدود المانيا قائلا: "لكي نؤسس الجامعة كان لا بد ان يكون لدينا رؤية وفكرة واكاديمين ومناهج دراسية تقدم خريجين يدعمون سوق العمل المصري بالكوادر المؤهلة".


واشار الى أن مبنى الجامعة الجديد بالعاصمة الادارية يحمل شعار رمز الصداقة المصرية الالمانية.


وقال البروفسيور رينهولد لوكر ممثل تحالف الجامعات الالمانية المؤسسة للجامعة انه بدأ منذ 30 عاما العمل على تأسيس الجامعة الالمانية بالقاهرة مع الدكتور أشرف منصور لتمثل الان 40% من التعليم الالماني خارج حدود المانيا.


واكد ان الانتهاء من مبني الجامعة بهذه السرعة يعتبر انجازا وتطور سريع، معربا عن سعادته بالتعاون بين البلدين، ومؤكدا ان الجامعة تعتبر نموذج جديد من التعاون بين مصر والمانيا في مجال التعليم العالي.


واشار الدكتور أشرف منصور رئيس الجامعة الالمانية بالقاهرة الى ان مساحة مبنى الجامعة في العاصمة الادارية تتعدى ال 12 الف متر موزعة على 3 مباني الاول يتسع لـ 1200 طالب، بالاضافة الى الطاقم الاداري للجامعة و المبنى الثانى يتسع لـ 3350 طالبا والاخير يتسع لـ 3000 طالب، ليصبح اجمالي سعة الجامعة 7000 طالب، جاء ذلك فى الاجتماع الذى عقد اليوم الاربعاء بمقر الجامعة بالعاصمة الإدارية الجديدة فى حضور ممثل مجلس تحالف الجامعة. 
Advertisements

تعليقات Facebook