الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

قرار تأجيل الامتحانات خطأ ام صواب

الخميس 31/ديسمبر/2020 - 06:12 م

القرار الذى اتخذه مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، بشأن تأجيل امتحانات التيرم الاول لجميع صفوف النقل من الرابع الابتدائى الى الثانى الاعدادى بالاضافة الى الشهادة الاعدادية على مستوى المديريات التعليمية، جاءت ردود الفعل متباينة بين نشطاء التعليم..


فالبعض فرح وهلل بالقرار ورحب به وكان اكثر سعادة نظرا لتفشى فيروس كورونا خلال هذه الفترة من العام وخاصة ان ذروة كورونا تأتى فى اواخر شهر يناير فى مصر، وبالتالى يمكن ان تخف حدتها بعد ذلك..


فالموعد المحدد لعقد امتحانات التيرم الاول بعد انتهاء اجازة نصف العام والتى حددتها وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى الى ما بعد 20 فبراير، واستكمال دراسة التيرم الاول عن طريق التعليم اونلاين، يعتبر من وجهة نظر الحكومة قرار سليم 100%..


اما المعترضين والذين طالبوا ايضا بتأجيل الامتحانات لم يعجهم هذا القرار، ولا اعلم وجهة نظرهم فيما يعترضون، يعنى بالبلدى لا عايزين امتحانات ولا عايزين تأجيل وبالتالى يحتاجون الى قرارات تفصيلية على هواهم، والدولة لا تدار بالهوى ولكن تدار من خلال قرارات يتم دراستها جيدا من اجل مصلحة المواطنين وصحتهم اولا واخيرا..


نحن فى ظروف استثنائية واكثر دول العالم قررت اغلاق المجال الجوى، من اجل المحافظة على صحة مواطنيها، وبالتالى فلا بد من قرارات تأتى لصالح المواطن اولا ولصالح العملية التعليمية.. فاولياء الامور مطالبون بالوقوف بجوار ابنائهم الطلاب خلال هذه الفترة خاصة فى التعليم اونلاين الذى يعتمد على العديد من المنصات التعليمية فكل ولى امر يختار الوسيلة التعليمية الالكترونية التى تناسبه خلال الفترة المقبلة من اجل تحصيل باقى دروس التيرم الاول لابنائه.. والله ولى التوفيق..