الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. التعليم تصدر تحذير شديد اللهجة للمدارس بشأن "الثانوية العامة" وتحذر المتخلفين عن موعد 11 مايو من إجراءات قانونية

السبت 08/مايو/2021 - 11:49 ص
أرشيفية
أرشيفية

حذرت وزوارة التربية والتعليم أن من سيتخلف عن تسليم لجان النظام والمراقبة "الكنترولات" استمارات طلاب الثانوية العامة موعد أقصاه 11 مايو الجارى من المدارس سوف يتعرض للمساءلة القانونية.
 .
وكشف الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة 2021، أن 10% فقط من المدارس قامت بتسليم الاستمارة لم تتخطى نسبة الـ"10% من اجمالى الاستمارات المطلوب تسليمها والمسجلة على موقع وزارة التربية والتعليم.


وكانت الوزارة قد أصدرت تعليمات للمديريات  بسرعة تسليم لجان النظام والمراقبة "الكنترولات" استمارات طلاب الثانوية العامة المتقدمين للامتحانات بعد تسجيلها وطباعتها من على موقع الوزارة.
 


أثار خبر تعهد حكومي بتعيين 36الف معلم، تفاعلا كبيرا وموجة من التعليقات اجتاحت موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كان أبرزها:

 تفاعل عدد من رواد موقع تويتر مع الهاشتاج حيث غرد حسام مصطفي قائلا "سيظل صوت ال36الف معلم عاليا يخبر العالم اجمع إن الوزاره بعد معناه اوراق واختبارات تخصص وحاسب وانفاق اموال فى طلبات تعجيزيه 
انها عينتنا شهرين فقط وسرحتنا رغم خلو المدارس من المعلمين. رغم العجز الحقيقي الذى صرح به طارق شوقى 7/10/2019بانه عجز 320الف معلم".