الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

رئيس الوزراء يصدر تكليفات عاجلة لـ"وزير التعليم" بشأن عقد امتحانات الثانوية العامة لهذا العام

السبت 08/مايو/2021 - 04:15 م
أرشيفية
أرشيفية

عقد رئيس مجلس الوزراء،  الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعا مع وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي،  ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، وعدد من المسئولين بالوزارتين وذلك من أجل متابعة الإجراءات اللازمة لعقد امتحانات الثانوية العامة لهذا العام .
 
وأكد مدبولي أنه سبق الاتفاق على القيام بعقد أكثر من امتحان تجريبي لطلاب الثانوية العامة، كان الأول في شهر أبريل الماضي،بينم موضحا أنه من المقرر عقد امتحانات تجريبية جديدة في شهري مايو ويونيو.

وتابع رئيس الوزراء أنه سيتم تقييّم هذه التجارب من أجل تلافي أي نسبة من الخطأ في امتحانات هذا العام .
 
وفي ذات السياق استعرض وزيرا التربية والتعليم و، والاتصالات، الجهود المبذولة لعقد الامتحانات، ونتائج الامتحان التجريبي الذي تم عقد  في شهر أبريل، والتصوّرات التي تم الانتهاؤ من إعدادها للامتحانين التجريبيْين في شهري مايو ويونيو المقبلين؛ من أجل الوصول إلى اطمئنان كامل علي أداء الطلاب للامتحانات هذا العام.
 

أثار خبر تعهد حكومي بتعيين 36الف معلم، تفاعلا كبيرا وموجة من التعليقات اجتاحت موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كان أبرزها:

 تفاعل عدد من رواد موقع تويتر مع الهاشتاج حيث غرد حسام مصطفي قائلا "سيظل صوت ال36الف معلم عاليا يخبر العالم اجمع إن الوزاره بعد معناه اوراق واختبارات تخصص وحاسب وانفاق اموال فى طلبات تعجيزيه 
انها عينتنا شهرين فقط وسرحتنا رغم خلو المدارس من المعلمين. رغم العجز الحقيقي الذى صرح به طارق شوقى 7/10/2019بانه عجز 320الف معلم".