الإثنين 06 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

عاجل.. وزير التربية والتعليم يصدر قرارا حاسما بشأن حضور الطلاب والمعلمين بالمدارس خلال العام الدراسي الجديد

الخميس 19/أغسطس/2021 - 07:14 م
أرشيفية
أرشيفية

أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قرارا حاسما بشأن الحضور في العام الدراسي الجديد.

وقال شوقي في تدوينة له علي صفحتة علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" : "يبدأ العام الدراسي الجديد ٢٠٢١-٢٠٢٢ بشكل نظامي وبحضور كامل من ابنائنا الطلاب "تفعيل الحضور والغياب" والمعلمين والاداريين"

وتابع شوقي : "وتكون المصادر الرقمية والاونلاين مكملة للعملية التعليمية وليست بديلا لها الا في حالات الضرورة القصوى والوباء".

 
وتابع شوقي أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن قرار حاسم بشأن السماح بدور ثاني  في أكثر من مادتين وبدرجات كاملة لطلاب الثانوية العامة 2021 وذلك في تدوينة علي صفحتة علي موقع فيسبوك تضمنت الآتي :

 
- تنص المادة ٢٨ من قانون التعليم رقم ١٣٩ لسنة ١٩٨١ والمعمول به في جمهورية مصر العربية على الآتي:

-المادة ٢٨ مع عدم الإخلال بحكم المادة (٢٣) من هذا القانون يجرى الامتحان للحصول على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة على مرحلة واحدة في نهاية السنة الثالثة.

- يسمح للطالب في نهاية المرحلة بالتقدم للامتحان في المواد المقررة بها وذلك المدارس الرسمية والخاصة التي تشرف عليها الدولة كما يجوز له التقدم لهذا الامتحان من الخارج, وفقًا للضوابط التي يصدر بها قرار من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

- يحدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني - بعد موافقة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي - المواد التي يجرى الامتحان فيها والخطط والمناهج الدراسية وتنظيم الامتحانات وضوابط وشروط التقدم لهذا الامتحان وتحديد النهايات الصغرى والكبرى لدرجات المواد الدراسية,