الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

التعليم X أسبوع : رئيس الوزراء يصدر تكليف حاسم لوزير التربية والتعليم بشان العام الدراسي الجديد.. زيادة جديدة في مرتبات شهر سبتمبر للمعلمين والعاملين بالدولة.."التعليم" تقرر زيادة درجات ألف طالب ثان

الجمعة 20/أغسطس/2021 - 08:39 م
نشرة-السبورة
نشرة-السبورة

التعليم X أسبوع :  رئيس الوزراء يصدر تكليف حاسم لوزير التربية والتعليم بشان العام الدراسي الجديد..  زيادة جديدة في مرتبات شهر سبتمبر للمعلمين والعاملين بالدولة.."التعليم" تقرر زيادة درجات ألف طالب ثانوية عامة مكافأة لهم لهذا السبب


 كلف رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، بوضع صيغة نهائية وذلك لبرنامج التغذية المدرسية في غضون أسبوعين من أجل البدء فى التنفيذ وذلك مع بداية العام الدراسي الجديد 2021-2022.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء 10 أغسطس من أجل متابعة جهود تطوير "منظومة التغذية المدرسية"  بحضور وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة وعدد من المسئولين.


 
أصدرت إحدي مديريات التربية والتعليم قرارا نص علي أنه اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل يتم إيقاف خصم 1% من مرتبات العاملين بالدولة وشهر أغسطس أخر شهر يتم تطبيق الخصم منه.

وكد مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم أن هذا القرار سوف ينتج عن زيادة في مرتب شهر سبتمبر عقب وقف تنفيذ الخصم بقيمة 1%.


كشفت مصادر مطلعة داخل ديوان وزارة التربية والتعليم، إنه سوف يتم زيادة درجات حوالي 1000طالب وطالبة في الثانوية العامة، وذلك عقب تفوقهم رياضيا من خلال القواعد المتعارف عليها عبر حصولهم على الحافز الرياضي

 
وأوضحت المصادر أن درجات الحافز الرياضي التي تم تقديمها كمكافأة للطلاب  ، تخص بطولات محلية، مشيرة إلي أن الدرجات التي سيتم احتسابها سوف تتراوح ما بين 3 إلى 8 درجات زيادة علي مجموع الطالب وفقا فلمركز الذي وصل له الطالب بالبطولة؛ وتم تحديد الطلاب الذين يحصلون علي الدرجات من الحاصلين علي المركز الأول للرابع فقط .