الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

أهم الأخبار: رئيس الوزراء يصدر تكليف حاسم لوزير التربية والتعليم بشان العام الدراسي الجديد.. "تأجيل موعد بدء العام الدراسي تزامناً مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا " يتصدر بيان الحكومة.. وزيرة الصحة:

الجمعة 27/أغسطس/2021 - 05:32 م
نشرة-السبورة
نشرة-السبورة

أهم الأخبار:  رئيس الوزراء يصدر تكليف حاسم لوزير التربية والتعليم بشان العام الدراسي الجديد.. "تأجيل موعد بدء العام الدراسي تزامناً مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا " يتصدر بيان الحكومة.. وزيرة الصحة: تطعيم العاملين في التربية والتعليم خلال 72 ساعة


 كلف رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، بوضع صيغة نهائية وذلك لبرنامج التغذية المدرسية في غضون أسبوعين من أجل البدء فى التنفيذ وذلك مع بداية العام الدراسي الجديد 2021-2022.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد  من أجل متابعة جهود تطوير "منظومة التغذية المدرسية"  بحضور وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة وعدد من المسئولين.


قالت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة، أنه من المقرر أن يتم دعوة جميع العاملين في "التربية والتعليم" من أجل التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص وذلك لحجز اللقاح عبر قسم مخصص لهم.

وأضافت الوزيرة في مداخلة لها في اجتماع مجلس المحافظين في مقر مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، برئاسة اللواء محمود شعراوي، أنه بعد التسجيل سوف تصل رسالة تتضمن اسم المركز، والمنطقة، التي سيتم تقديم اللقاح بها، على أن يتم التطعيم خلال 72 ساعة.

وتابعت الوزيرة أن ذلك يأتي من أجل ضمان تقديم جرعتي اللقاح لجميع عناصر القطاع قبل بدء العام الدراسي الجديد، بمن فيهم أفراد الأمن وعمال النظافة، وسائقو المركبات.


تصدر "تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد تزامناً مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا " بيان مجلس الوزراء والذي تضمن النقاط التالية

- لا صحة لتأجيل موعد بدء العام الدراسي المقبل 2021/2022 تزامناً مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا

- الدراسة ستبدأ في مواعيدها المحددة وفقاً للخريطة الزمنية المعلنة مسبقاً، والمقرر لها أن تبدأ يوم السبت 9 أكتوبر المقبل