الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

عاجل.. وزير المالية يعلن عن أخبار سارة للمواطنين

الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 11:38 ص
أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية؛ أن الإصلاحات الاقتصادية التى تبناها الرئيس السيسى  جعلت الاقتصاد المصرى أكثر قدرة على امتصاص الصدمات، والتعامل المرن معها مثل أزمة الأسواق الناشئة، وجائحة كورونا، مشيرا إلي تسجيل معدل نمو ٥,٦٪ وفائض أولى ١,٥٪ وخفض عجز الموازنة إلى ٦,٧٪ من الناتج المحلى الإجمالى الذى نتوقع أن يبلغ ٧,١ تريليون جنيه.

وأوضح معيط فى ندوة بالهيئة الوطنية للصحافة، أن مصر كانت من أفضل الدول فى خفض معدل الدينحيث تراجع معدل الدين من ١٠٨٪ فى العام ٢٠١٦/ ٢٠١٧ إلى ٨٧,٥٪ بنهاية العام المالى ٢٠١٩/ ٢٠٢٠،  بينما شهدت نسبة الدين للناتج المحلى لمصر زيادة طفيفة رغم السياسات التنموية غير المسبوقة التى تتبناها مصر حيث بلغ معدل الدين نحو ٩١٪ بنهاية العام المالى ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، وهو معدل يقل عن المسجل لبعض الدول الأوروبية.

وفي سياق أخر نشر الناشط التعليمي محمد خطاب تدوينة له علي صفحتة علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بشأن كيفية صرف الحافز الاضافي للمرقى اعتبارا من ٢٠٢١/٧/١ ؟

وقال خطاب في تدوينتة "يتم صرف الحافز الاضافى علي المستوي الوظيفي المرقي عليه الموظف اعتبارا من ٢٠٢١/٧/١ وليس المستوي الوظيفي قبل الترقية" .