السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

عاجل.. تعيين معلم براتب 50 الف جنيه شهريا.. يتصدر بيان طارق شوقى

الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 12:23 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية و التعليم والتعليم الفني، عن حقيقة الاخبار المتداولة بشأن تعيين معلم بمقابل مادى 50  ألف جنيه شهريا للعمل مديرا لإحدى المدارس الدولية.



وكتب الدكتور طارق شوقى، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك : "لا يكاد يمر يوم بدون أن يزرع البعض بذور الفتنة داخل منظومة التعليم المصرية بكل الطرق والاساليب وآخرها هذا البوست المرفق لاحد  المحامين ينشر اوراقا مسربة وهو يعلم تماما ان هذا يخالف القانون لان جميع مدارس الاخوان والمسماة حاليا "مدارس ٣٠ يونيو" يحظر بها النشر بتاتا ويعاقب عليه القانون وسوف يعاقب عليه القانون عاجلا".



واضاف "ولمن لا يعلم فإن مدارس ٣٠ يونيه هى "مدارس خاصة ودولية بمصروفات" شأنها في ذلك شأن كافة المدارس الدوليه المنافسه لها في مصر بينما "تخضع مدارس ٣٠ يونيو في اشرافها ماليا للجنه التحفظ بوزاره العدل" وفنيا لوزارة التربية والتعليم والعاملين فيها يتقاضوا ذات المرتبات التي يتقاضها العاملون بالمدارس الدوليه المنافسه".



واردف طارق شوقى: "وحرصا علي الكفاءات الموجودة بتلك المدارس فقد صدر قرار من مجلس إدارة المجموعة بأن تتم معاملتهم ماديا بالمثل وذات الرواتب بالمدارس الدولية الأخرى المنافسة من أجل الاحتفاظ بمستوى جودة هذه المنظومة من المدارس بل بالعكس هناك  مدارس دولية منافسة تعرض رواتبًا علي المديرين الأكفاء أكثر من ذلك بكثير".



واوضح وزير التربية والتعليم "أن مدير المدرسة يمتلك تاريخا عمليا في العديد من المدارس الدولية في مصر وخارجها بمرتبات اعلى من ذلك بكثير ويتم تمويل المرتبات في مدارس ٣٠ يونيو من ايرادات هذه المدارس الدولية وليس من موازنة الوزارة على الاطلاق وهذا "تحت اشراف لجنة التحفظ بوزارة العدل المصرية" المسؤولة عن هذه المجموعة من المدارس".



واختتم قائلا:" ولمن يجد في نفسه الكفاءة المناسبة والتاريخ المهني للقيام بهذه المهمة في هذه المجموعة من المدارس الدولية فليتقدم لهذه الوظائف عند وجود وظائف شاغرة وسوف ينطبق عليه نفس الضوابط والمزايا" .