الثلاثاء 28 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

الإدارية العليا : كرامة المعلم فوق التربية والتعليم اذا ضاعت ضاع معها كل شئ

السبت 02/أبريل/2022 - 10:19 م
أرشيفية
أرشيفية

أكدت المحكمة الإدارية العليا علي أن الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية،  بتأييد قرار مديرية التربية والتعليم بالبحيرة «إدارة بندر كفر الدوار التعليمية» بفصل الطالب «أحمد. أ. م»، بالصف الثالث الثانوى بمدرسة البيضا التجارية، فصلًا نهائيًا، وعدم التحاقه بأى من مدارس الجمهورية، لقيامه بضرب أستاذه، معلم اللغة الفرنسية بالمدرسة، حتى سقط على الأرض، ومات بالسكتة القلبية وشددت المحكمة علي التالي:


كرامة المعلم فوق التربية والتعليم فإذا ضاعت ضاع معها كل شىء والمُعلم أساس بناء الأمة
-  كرامة المعلم فوق التربية والتعليم، فإذا ضاعت ضاع معها كل شىء، والمُعلم أساس بناء الأمة، والتعليم والتربية هما سر تقدم الشعوب والأمم
تصرف إدارة المدرسة فى عدم الإبلاغ عن جُرم الطالب تجاه أستاذه يتنافى مع جميع القيم الحميدة
- تصرف إدارة المدرسة فى عدم الإبلاغ عن جُرم الطالب تجاه أستاذه يتنافى مع جميع القيم الحميدة، التى كانت تُوجِب عليها الإبلاغ عن الجرائم .

مَن يضرب أستاذه فهو عضو فاسد فى المجتمع المدرسى يجب بتره من جميع المدارس
-  المعلم كاد أن يكون رسولًا، ومَن يضرب أستاذه فهو عضو فاسد فى المجتمع المدرسى، يجب بتره من جميع المدارس بمحو صفة الطالب عنه، بعد أن فقد أهم سماتها فى حسن السلوك والتحلى بمكارم الأخلاق.

- إذا أردت أن تهدم حضارة أمة فأَسْقِط المعلم، وإذا سقط المعلم المخلص سقطت مرجعية الأمة، فمَن يربى حينئذ النشء على القيم النبيلة؟!
 المحكمة تهدر قرار وزير التعليم بحظر الفصل على مَن يضرب أستاذه بالتوقف أسبوعين بحجة واهية

- المحكمة تهدر قرار وزير التعليم بحظر الفصل على مَن يضرب أستاذه بالتوقف أسبوعين بحجة واهية، هى تحقيق الأساليب التربوية، رغم أنه من أجَلّ الأساليب التربوية عدم إهدار مبدأ تفريد العقوبة حتى يتحقق الانضباط السلوكى فى المدارس

- يجب الحفاظ على السلوك داخل المدارس، والحد من الشغب والعنف احترامًا لكرامة المدرس وضمانًا لسلامة سير العملية التعليمية.

وفي سياق أخر قررت وزارة التربية والتعليم ، مد فترة التقديم بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2023/2022، حتي ٩ إبريل ٢٠٢٢ من خلال الرابط التالي: https://ejs4students.moe.gov.eg


واوضحت الوزارة في بيانا لها أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1 لكل المدارس، بالإضافة إلى بعض الأماكن الشاغرة في المدارس الحالية، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس لكل المدارس وعددها 51 مدرسة هذا العام.

اقرأ المزيد: