الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات.. رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد ختام فعاليات المؤتمر العلمي السابع لكلية الطب البيطري

الجمعة 26/أبريل/2024 - 09:52 م
رئيس جامعة كفر الشيخ
رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد ختام فعاليات المؤتمر العلمي السابع

أخبار الجامعات.. شهد رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور عبد الرازق دسوقي،  مساء اليوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، ختام فعاليات المؤتمر العلمي السابع لكلية الطب البيطري بالجامعة، تحت عنوان "الطب البيطري والتنمية المستدامة في ضوء رؤية مصر 2030"، والذي عُقِد بمدينة الغردقة.

أخبار الجامعات..  الحفل الختامي

أخبار الجامعات.. حضر الحفل الختامي الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور اسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور علي أبو شوشة، نائب رئيس الجامعة السابق لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حسن يونس، نائب رئيس الجامعة السابق للدراسات العليا والبحوث، والدكتور بسيوني هليل، عميد كلية الطب البيطري بالجامعة ورئيس المؤتمر، والدكتور محمد عاطف، مقرر المؤتمر، والدكتور سمير الشاذلي، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب ومنسق المؤتمر، إضافة إلى نخبة من العلماء المصريين وخبراء الطب البيطري المتميزين، وعدد من الشركات المتخصصة في هذا المجال، بهدف تحقيق أكبر قدر من الاستفادة والمعرفة بين الباحثين وتحقيق الدور المهم لكلية الطب البيطري في خدمة المجتمع، وذلك بما يتوافق مع رؤية مصر 2030.

 

أخبار الجامعات.. أثناء كلمته، رحَّب الدكتور عبد الرازق دسوقي بالحضور، مُقدِّمًا الشكر والتهنئة لكل من شارك في إعداد وإنجاح هذا المؤتمر. أكد أن الهدف من المؤتمرات العلمية هو تبادل الخبرات في محاولة للسعي من أجل إيجاد الحلول للمشكلات المجتمعية المحيطة وإبراز دور الجامعة الفعَّال في كافة المجالات. وأوضح أن فعاليات المؤتمر أكدت على أهمية الدور الفعَّال للطب البيطري وقدرته على إحداث فارق مؤثر في تحقيق مساعي التنمية الشاملة ورؤية مصر 2030.

 

أخبار الجامعات.. من جانبه، أكد الدكتور اسماعيل القن أن المؤتمر حرص على وضع عدد من المحاور التي تغطي على اختلافها مجالات الطب البيطري المتعددة، إلى جانب عدد من الأبحاث والدراسات العلمية المتخصصة. وأشار إلى أن المؤتمر قد حقق نجاحًا باهرًا بفضل الدعم المستمر من إدارة الجامعة لرعاية ودعم المؤتمرات التي تنظمها كليات الجامعة.

 

أخبار الجامعات.. من جانبه، أشار الدكتور بسيوني هليل، عميد كلية الطب البيطري ورئيس المؤتمر، إلى أن المؤتمر قد انتهى بإصدار عدة توصيات تضمنت:

 

أخبار الجامعات.. ضرورة رصد المشكلات المجتمعية في البيئة المحيطة وتشجيع البحوث التطبيقية التي تساهم في حل تل