الإثنين 04 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

هام: قرار من التنظيم والادارة للمعلمين.. المالية ترفض زيادة مكافأة الامتحانات

الخميس 02/يونيو/2022 - 02:50 م
نشرة أخبار السبورة
نشرة أخبار السبورة

أهم  الأخبار: قرار عاجل من التنظيم والادارة بشأن الموظفين والمعلمين المنتدبين كليا.. المالية ترفض قرار رفع قيمة مكافأة امتحان الشهاده الاعدادية.. قرارا عاجلا بشأن ارتفاع سعر الدولار
 

 

قرار عاجل من التنظيم والادارة بشأن الموظفين والمعلمين المنتدبين كليا
 

اصدر الجهاز المركزى للتنظيم والادارة، قرارا عاجلا بشأن الموظفين والمعلمين المنتدبين كليا، ومر على انتدابهم 4 سنوات فأكثر.


وأصدر الجهاز المركز للتنظيم والادارة كتابا دوريا رقم 4 لسنة 2020، ان الذى مر عليه 4 سنوات فاكتر، منتدبا كليا، لا يجوز انهاء انتدابه الا بناء على طلبه.. طالما أن الجهة التي يعمل بها في حاجة اليه، ولا يجوز للجهة المنتدب منها ان تنهي انتدابه.


واعتبر التنظيم والادارة الانتداب الكلي 4 سنوات فاكتر يعني ضمنيا ان مدرسته، او مكان عمله الأصلي ليسوا في حاجة اليه.. وبيستمر الانتداب دون تجديد الى حين الانتهاء من اجراءات النقل.
 

المالية تصدر قرارا عاجلا بشأن ارتفاع سعر الدولار
 

 

اصدرت وزارة المالية، اليوم الأربعاء، الموافق 1-6-2022، قرارا عاجلا بشأن زيادة سعر الدولار الجمركي إلى 18 جنيها و64 قرشا.
 

وذكرت مصلحة الجمارك، في بيان لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أن سعر الدولار الجمركي ارتفع من 17 جنيها للتعامل خلال مايو إلى 18.64 جنيها في تعاملات اليوم، وفق تعليمات مرسلة من وزارة المالية إلى المصلحة.
 

وقامت الإدارة العامة للمعلومات بالإدارة المركزية للسياسات والإجراءات بإدراج الأسعار الواردة بالمنشور على شبكة الحاسبات الآلية بمصلحة الجمارك لتنفيذه والعمل به، كما تم توزيعه على المنافذ والمناطق والموانئ الجمركية لبدء العمل به.

 

عاجل.. المالية ترفض قرار رفع قيمة مكافأة امتحان الشهاده الاعدادية
 

أعلنت وزارة المالية رفض قرار رفع قيمة مكافأة امتحان الشهاده الاعدادية وذلك في فاكس وتضمنت البنود التي اعترضت عليها الوزارة التالي:

- رفع قيمة تقدير الورقة للشهادة الاعدادية الي جنيهان

- زيادة الايام المخصصة للجنة الامتحانات رئيس اللجنة والمراقب الاول والمراقب والملاحظين والاداريين والعمال

- زيادة عدد ايام لجنة النظام والمراقبة ولجنة الادارة للشهادة الاعدادية

 وفي سياق أخر أصدر مجلس الوزراء بيان عاجل بشأن الموازنة العامة للدولة والذي تضمن التالي:

- لا صحة لخفض مخصصات الدعم والحماية الاجتماعية في الموازنة العامة الجديدة 2022/2023 تزامنًا مع تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج الإصلاح الاقتصادي

-  زيادة مخصصات  الدعم والحماية الاجتماعية، والتي تستهدف الفئات الأولى بالرعاية، مع منحها الأولوية القصوى في مشروع الموازنة الجديدة للدولة 2022/2023،