الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

"الإصلاح السياسى وتطوير التعليم" أهم قضايا الحوار الوطني بالقليوبية

الإثنين 06/يونيو/2022 - 07:52 م
السبورة

نظمت الجمعية الوطنية لدعم مصر بمحافظة القليوبية اجتماعها الاول لوضع أهم محاور خطة الحوار الوطني خلال المرحلة القادمة من جلسات الحوار بمشاركة القوى السياسية والشبابية والنقابية والمجتمعية واساتذة الجامعات والخبراء.

الإعلامية بسمة رمضان

 الاتفاق على تأسيس الجمعية الوطنية لدعم مصر لتتولى ادارة الحوار الوطنى بمحافظة القليوبية 


أكد الدكتور رمضان عرفة منسق عام الجمعية الوطنية لدعم مصر خلال الجلسة الافتتاحية إن الحوار الوطني فرصة مهمة لجميع القوى السياسية ومختلف فئات المجتمع من أجل طرح رؤيتهم في كافة المجالات والتحديات التي تمر بها الدولة والنهوض بها بشكل أكبر، فمنذ إعلان الرئيس السيسي الدعوة للحوار، فقد تم الاتفاق على تأسيس الجمعية الوطنية لدعم مصر لتتولى ادارة الحوار الوطنى بمحافظة القليوبية وتكون بمثابة الحاضنة لكل القوى السياسية والشبابية والنقابية والعمالية ومنظمات المجتمع المدنى والشخصيات العامة.

الاصلاح السياسى هو نقطة الانطلاقة الحقيقية لباقى المحاور والقضايا


من جانبه طرح اللواء مصطفى كمال الدين حسين القيادى بحزب المحافظين عدة محاور اهمها محور الاصلاح السياسى والاصلاح التشريعى والتنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية بالاضافة الى محور الامن القومى، مشيدا بفكرة التحاور من اجل الخروج من الازمة ومؤكدا ان الاصلاح السياسى هو نقطة الانطلاقة الحقيقية لباقى المحاور والقضايا.

جبر : أتمنى ان يكون الحوار الوطني سبيلا لخروج الوطن من أزماته


وقال حامد جبر القيادى في حزب الكرامة ان الحوار الوطنى  اتمنى ان يكون الحوار الوطني سبيلا لخروج الوطن من أزماته ويجمع الشعب على العدل والمحبة، والجزء الاساسي في الحوار هو الافراج عن كل سجناء الرأي دون استثناء وأن كل سجين رأي لم يشارك في أي عنف يستحق أن يعود لمنزله آمنا مطمئنا.

في تاريخ البشرية يختلف الناس ويتحاورون من أجل الوصول إلى الأفضل


واشار سامى عبد الوهاب امين حزب مستقبل وطن بمدينة بنها أنه في تاريخ البشرية يختلف الناس ويتحاورون من أجل الوصول إلى الأفضل خلال الحوار الوطني، لا لتكون هناك قطيعة أو تدخل من الخلاف إلى العداء، مضيفًا: «تحتاج بلدنا إلى أن تخرج خروجا آمنا من ظرف صعب تمر به، وهذا لن يكون إلا بحوار جاد.

الوصول إلى حالة من الرضى المجتمعي إزاء الحياة الديمقراطية

 
واوضح وائل ذكرى المحامى والناشط السياسى ان اجتماعنا اليوم من اجل مصر  ومن أجل الوصول إلى حالة من الرضى المجتمعي إزاء الحياة الديمقراطية في الجمهورية الجديدة، مطالبا بعدم المزايدة على وطنية اى راى مخالف ومعارض كقاعدة لنجاح الحوار.

الخروج من الأزمة الاقتصادية يحتاج لحلول غير تقليدية 


أكد كامل السيد امين حزب التجمع بالقليوبية إن الخروج من الأزمة الاقتصادية يحتاج لحلول غير تقليدية بشرط عدم إقحام الطبقة الوسطى والشعبية مزيد من العبء مشيرا الى اهمية طرح محور الرعاية الصحية لتقديم خدمة طبية ترضى المواطن.


المح القس اميل انور صليب راعى الكنيسة الانجيلية بضرورة تطوير التربية المدنية واحترام التنوع بكافة أشكاله، والعمل على تطوير ثقافة الحوار القائمة على الرأي والرأي الآخر ونجاح الحوار الوطنى يتوقف على مدى القبول بالرأى المعارض.

 بسمة رمضان:  تمكين الشباب من المشاركة الجادة خلال فعاليات الحوار


وركز الدكتور رفعت خيال امين حزب الحركة الوطنية فى حديثة على محور التعليم باعتباره قاطرة التنمية خاصة فى ظلالتطور التكنولوجى الرهيب، وطالبت الاعلامية بسمة رمضان بقناة الحدث اليوم بضرورة تمكين الشباب من المشاركة الجادة خلال فعاليات الحوار، لأن التنمية المنتظرة والنهضة الموعودة لن تكون سوى بعقول شابة تُبدع بحيويةونشاط فى مؤسسات شاخت وترهلت.


وفى نهاية الاجتماع استعرض الدكتور رمضان عرفة منسق عام الجمعية الوطنية لدعم مصر المحاور التى اتفق عليها المشاركون وهى: الاصلاح السياسى، الحريات وحقوق الانسان، التنمية الاقتصادية، الامن القومى، الاصلاحات التشريعية، العدالة الاجتماعية، الرعاية الصحية، التعليم والبحث العلمى