الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

محافظ الغربية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية.. ننشر التفاصيل كاملة

الأربعاء 08/يونيو/2022 - 08:33 م
محافظ الغربية
محافظ الغربية

قام  محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، اليوم الأربعاء، باعتماد نتيجة الدور الأول لـ “ الشهادة الإعدادية العامة”  والإعدادية المهنية وذلك للعام الدراسي الحالي.

وبلغت نسبة النجاح هذا العام 75.13%  لـ “الشهادة الإعدادية ” العامة.

 

وقدم المحافظ التهنئة للطلاب الناجحين متنميًا لهم  التوفيق والنجاح، موجها بتنظيم حفل تكريم لهم مطلع الأسبوع المقبل

 

وشدد المحافظ على  استعداد المحافظة لامتحانات الثانوية العامة.

 

جدير بالذكر أنه  تقدم لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية العامة 88749 طالبا وطالبة حضر منهم 88143 طالبا وطالبة.

 

 وبلغت نسبة النجاح 75.13٪، وفيما يخص الشهادة الإعدادية المهنية، تقدم لأداء الامتحان 4740 طالبا وطالبة حضر منهم 4640 طالبا وطالبة، وبلغت نسبة النجاح أكثر من 80%، كما بلغت نسبة النجاح في الدور الأول للشهادة الإعدادية للمكفوفين 100%.

نسبة النجاح في الدور الأول لـ “ الشهادة الإعدادية ” للصم 97.3٪،

فيما بلغت نسبة النجاح في الدور الأول لـ الشهادة الإعدادية للصم 97.3٪، وبلغت نسبة النجاح في الدور الأول لشهادة التلمذة الصناعية لطلاب مدارس التربية الفكرية 84%%.
 

وفي سياق أخر طالب عدد من المعلمين بوقف خصم 2% خصم من مكافاة امتحانات المعلمين  لصالح النقابة.

وقال المعلم طارق ابو علي في تدوينة علي جروب فرسان التوجيه المالي والإداري علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “المفروض مكافاة الامتحانات ما يتخصمش منها مليم واحد لأن الـ" مكافاة “ محسوبة ضمن المرتب بعد إقرار الحد الأدنى للأجور وكل ما في الموضوع إنهم جمعوها في نهاية السنة المالية، فخصم ال ٢ ٪ للنقابة أصبح غير قانوني وخصم التأمينات منها غير قانوني، لأنه يتم الخصم شهريا من المرتب، والـ " مكافاة " أصبحت محسوبة ضمن المرتب، يعني لو تم الخصم منها يبقى كده اتخصم من مكافاة مرتين مرة وهي ضمن المرتب ومرة تانيه وهي محسوبة إنها مكافاة مع إنها أصبحت ضمن المرتب وليست مكافأة والخصم منها مخالف للقانون”.

وأضاف ابو علي “على ماهيات وحسابات الإدارات التعليمية الإنتباه لهذا الأمر ووقف الخصم فورا، بل وإعادة ما تم خصمه في السنوات السابقة من تاريخ إقرار الحد الأدنى وعلى خلف الزناتي إعادة ال ٢٪ للمعلمين عن السنوات السابقة”.