الأربعاء 06 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

وزارة التموين تصدر قرارا عاجلا بشأن البطاقات التموينية

الأربعاء 08/يونيو/2022 - 11:40 م
وزارة التموين
وزارة التموين

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قرار تضمن مد فترة تسجيل رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية حتي 31 من يوليو المقبل.

وزارة التموين: تسجيل رقم التليفون المحمول لكل من تلقى رسالة ببون صرف الخبز المدعم

هذا ومن المقرر أن يصدر توجيه من وزارة التموين وإرسالة إلى جميع المديريات في جميع محافظات الجمهورية، وذلك للتيسير على المواطنين، وأعطاهم  فرصة لتمكينهم  من تسجيل رقم التليفون المحمول لكل من تلقى رسالة ببون صرف الخبز المدعم، تفيد بضرورة تسجيل رقم المحمول.

 

و أعلن المتحدث باسم وزارة التموين،الدكتور أحمد كمال، عن عدد من الإجراءات الهامة بشأن إجراءات السيطرة علي ارتفاع الأسعار وشدد علي التالي:


 

-  مشروع مستقبل مصر هو أحد المشروعات الكبرى التي تهدف لتحقيق الأمن الغذائي لمصر من خلال إتاحة مليون فدان لزراعة السلع الاستراتيجية التي تحاجها البلاد وعلى رأسها القمح والذرة.


 

-  خطة وزارة التموين في التعامل مع ارتفاع الأسعار تتمثل في توفير احتياطات مناسبة من السلع تكفي استهلاك المواطنين لشهور طويلة 


 

-  احتياطيات مصر من القمح على سبيل المثال تكفي حتى يناير 2023


 

- إتاحة وصول السلع للمواطن عبر إنشاء أسواق ومنافذ لبيع السلع والتي يصل عددها إلى 40 ألف منفذ إلى جانب العمل على ضبط الأسعار عبر طرح كميات كبيرة من السلع في الأسواق. 

 

وفي سياق أخر نشر “السبورة ” تعليمات تحرير مكافأة امتحانات النقل عن العام الدراسي ۲۰٢٢/٢٠٢١ للعاملين بالمديرية والادارات التعليمية والمدارس طبقا للقواعد والتعليمات الواردة بالقرار الوزاري رقم ١٥٠ لسنة ٢٠٠٥ م.  

١-عمل كشوف مكافأة امتحانات بواقع ۲۰۰ يوم لكل موظف على أساسي المرتب في ٢٠١٥/٦/٣٠

٢- يستحق الموظف مكافأة امتحانات كاملة ۲۰۰ يوم إذا كانت مدة عمله لا تقل عن ستة أشهر خلال الفترة من ٢٠٢١/٩/١حتی

٢٠٢٢/٦/٣٠ سواء مدة منفصلة أو متصلة....ومن لم يستكمل هذه المدة تصرف له المكافأة من المدة التي قضاها بالأيام خلال الفترة المشار إليها

 

وقال مصدر مطلع في الوزارة لـ"السبورة" أنه من المفترض أن لا يتم الخصم من مكافأة امتحانات المعلمين لصالح أي جهة لأن الـ( مكافأة امتحانات المعلمين) محسوبة ضمن المرتب بعد إقرار الحد الأدنى للأجور.