الأحد 04 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

في أفضل الجامعات الحكومية والخاصة وبدون مصروفات

الوكالة الأمريكية للتنمية تعلن عن منح دراسية لطلاب الصف الثالث الثانوي

الخميس 09/يونيو/2022 - 03:16 م
السبورة

أصدرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إعلانا هاما لطلاب الصف الثالث الثانوي الحكومي أو التجريبي أو مدارس STEM عن  فرص للدراسة في أفضل الجامعات الحكومية والخاصة بدون مصروفات.

يمكن للطلاب التقديم لبرنامج المنح الجامعية المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية 

هذا ويستطيع الطلاب التقديم لبرنامج المنح الجامعية المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والذي تقوم بتنفيذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

يمكن التسجيل من خلال الرابط التالي:
https://bit.ly/USAIDscholarsIIIForm

برنامج  الوكالة الأمريكية للتنمية يقدم منحًا دراسية لـ ١٤٠ طالب وطالبة من جميع محافظات مصر

يقدم برنامج  الوكالة الأمريكية للتنمية منحًا دراسية ل ١٤٠ طالب وطالبة من جميع محافظات مصر في العام الدراسي الجامعي٢٠٢٣/٢٠٢٢ وذلك للحصول على شهادة البكالوريوس أو الليسانس في عدد من الجامعات المصرية الحكومية (الأقسام ذات الرسوم) والجامعات الخاصة.

للمزيد من المعلومات عن البرنامج من خلال الموقع التالي:
https://bit.ly/USAIDscholarsIII

الموعد الأخير للتقديم ٢٤ يونيو ٢٠٢٢.

 

وفي سياق أخر لا تزال أصداء امتحانات الثانوية العامة 2022 في كل بيت مصري خاصة في ظل عملية تطوير المنظومة التعليمية وخاصة في ظل الشائعات التي تربك حسابات الطلاب قبل انطلاق ماراثون الامتحانات حيث تظل طريقة امتحان الثانوية العامة لهذا العام.

عقد امتحانات الثانوية العامة 2022 بمزيج من النظامين الورقي والإلكتروني


حيث نفي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن ما يتردد بشأن صدور قرار عقد امتحانات الثانوية العامة 2022 بمزيج من النظامين الورقي والإلكتروني مؤكدا أن ما ينشر غير صحيح.

امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ستكون ورقية والإجابة ستكون على «بابل شيت»
 

وأضاف وزير التربية والتعليم،أن تطبيق واتس آب، أنه تم التأكيد مرارا وتكرارا على أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ستكون ورقية، والإجابة ستكون على «بابل شيت»، حتى يتسنى تطبيق نظام التصحيح الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري دون تدخل أي عنصر بشري.

 

ترتيب الأسئلة سيكون مختلف من نموذج لأخر كوسيلة لتقليل فرص الغش

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الثانوية العامة 2022، تعقد ورقيا فى المدارس بأسئلة موحدة على مستوى الجمهورية، باختلاف ترتيب الجزئيات فى نماذج أربعة، موضحة أن ترتيب الأسئلة سيكون مختلف من نموذج لأخر كوسيلة لتقليل فرص ومحاولات الغش، لافتة إلى أنه على الطلاب الاستعداد الجيد للامتحانات والمراجعة بشكل يخدم الأسئلة التى تعتمد على الفهم والتحليل والتطبيق.