السبت 02 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
جووول

منتخب إثيوبيا يتقدم 2 / 0 أمام منتخب مصر

الخميس 09/يونيو/2022 - 08:28 م
منتخب مصر
منتخب مصر

سجل المنتخب الإثيوبي هدفين في مرمي منتخب مصر وذلك عقب مرور 75 دقيقة من زمن مباراة  وإثيوبيا والتي تقام حاليا على استاد بينجو فى مالاوى، ضمن التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2023.

داوا هوتيسا هدف التقدم لمنتخب اثيوبيا فى شباك منتخب مصر

وشهد الشوط الأول تقدم المنتخب الإثيوبى على منتخب مصر ونجح فى تهديد مرمى منتخب مصر بتسديدة فى الدقيقة 20 لكن محمد أبو جبل يتصدى لهاوفى الدقيقة 21 سجل داوا هوتيسا هدف التقدم لمنتخب اثيوبيا فى شباك مصر، مستغلا تمريرة وصلته بعدما راوغ زميله محمود علاء وأرسل تمريرة داخل منطقة جزاء الفراعنة حولها هوتيسا داخل الشباك المصرية.

 القائم يتعاطف مع منتخب مصر ويتصدى للكرة الاثيوبية

 

وكاد منتخب اثيوبيا يسجل الهدف الثانى فى شباك أبو جبل حارس مرمي منتخب مصر فى الدقيقة 23، من انفراد كامل لكن القائم يتعاطف مع الفراعنة ويتصدى للكرة الاثيوبية.

 

وفي سياق أخر لا تزال أصداء امتحانات الثانوية العامة 2022 في كل بيت مصري خاصة في ظل عملية تطوير المنظومة التعليمية وخاصة في ظل الشائعات التي تربك حسابات الطلاب قبل انطلاق ماراثون الامتحانات حيث تظل طريقة امتحان الثانوية العامة لهذا العام.

عقد امتحانات الثانوية العامة 2022 بمزيج من النظامين الورقي والإلكتروني
حيث نفي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن ما يتردد بشأن صدور قرار عقد امتحانات الثانوية العامة 2022 بمزيج من النظامين الورقي والإلكتروني مؤكدا أن ما ينشر غير صحيح.

امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ستكون ورقية والإجابة ستكون على «بابل شيت»
 

وأضاف وزير التربية والتعليم،أن تطبيق واتس آب، أنه تم التأكيد مرارا وتكرارا على أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ستكون ورقية، والإجابة ستكون على «بابل شيت»، حتى يتسنى تطبيق نظام التصحيح الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري دون تدخل أي عنصر بشري.

امتحانات الثانوية العامة 2022 ستكون خالية من الأسئلة المقالية

وأوضح وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2022 ستكون خالية من الأسئلة المقالية، مشددا على أنه لن يسمح للطلاب بدخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 بالكتاب أو التابلت.

ترتيب الأسئلة سيكون مختلف من نموذج لأخر كوسيلة لتقليل فرص الغش
 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الثانوية العامة 2022، تعقد ورقيا فى المدارس بأسئلة موحدة على مستوى الجمهورية، باختلاف ترتيب الجزئيات فى نماذج أربعة، موضحة أن ترتيب الأسئلة سيكون مختلف من نموذج لأخر كوسيلة لتقليل فرص ومحاولات الغش، لافتة إلى أنه على الطلاب الاستعداد الجيد للامتحانات والمراجعة بشكل يخدم الأسئلة التى تعتمد على الفهم والتحليل والتطبيق.

 

امتحانات الثانوية العامة فى المواد غير المضافة للمجموع في 20 يونيو

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2022، فى المواد الدراسية غير المضافة للمجموع يوم 20 يونيو الجارى، بينما تبدأ فى المواد الدراسية الأساسية الأحد 26 يونيو بامتحان اللغة العربية والثلاثاء 28 يونيو اللغة الأجنبية الثانية.