السبت 02 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

وزارة الداخلية،: بدء تشغيل خدمة إصدار صحيفة الحالة الجنائية المميكنة "مميزة

السبت 11/يونيو/2022 - 05:45 م
مولات
مولات

أصدرت وزارة الداخلية، قرارا ببدء تشغيل خدمة إصدار صحيفة الحالة الجنائية المميكنة "مميزة" استلام فورى وذلك في مركز تجاري شهير بمدينة نصر، والمركز الرئيسى في العباسية.


 وزارة الداخلية: إصدار صحف الحالة الجنائية المميكنة بخدمتى "العادى - والمميز"

وأكدت وزارة الداخلية أنه من المقرر أن يتم إصدار صحف الحالة الجنائية المميكنة بخدمتى "العادى - والمميز" وذبك كخدمة اختيارية، وذلك بداية من اليوم السبت.


 وفي سياق أخر حذرت وزارة التربية والتعليم، في خطابا لها أرسلته للمديريات، بشأن استعدادا للعام الدراسى الجديد 2022 / 2023، المدارس الخاصة بجميع أنواعها من القيام بتحصيل قيمة رسوم الالتحاق بالمدرسة أو رسوم قبول أو اختبار قبول أو فتح ملف ويحظر بيع الزى المدرسى والادوات الكتابية والمكتبية لمخالفته لترخيص المدارس الخاصة والقرارات الوزارية المنظمة.


وشددت  وزارة التربية والتعليم على التالي:

وزارة التربية والتعليم: الالتزام  بالقواعد القانونية والقرارات الوزارية المنظمة
 

التزام  بالقواعد القانونية والقرارات الوزارية المنظمة لها فى العام الدراسى المقبل.
 

وزارة التربية والتعليم: يتم وضع تكلفة الكتب الدراسية بمعرفة الإدارة التعليمية


أكدت وزارة التربية والتعليم أنه يتم وضع تكلفة الكتب الدراسية بمعرفة الإدارة التعليمية قبل بداية العام الدراسى طبقا للتكلفة الفعلية، مضافا إليها نسبة 10% مصاريف إدارية على دفعتين.
وزارة التربية والتعليم: تحصيل الدفعة الأولى من قيمة تكلفة كتب الوزارة
يتم تحصيل الدفعة الأولى من قيمة تكلفة كتب الوزارة مع مصروفات القسط الأول، على أن يتم التأكد من من تسليم أولياء الأمور الكتب الدراسية بالتوقيع فى الكشف المقرر
يحظر أن تتضمن تكلفة الكتب الدراسية قيمة أى مطبوعات أخرى غير قانونية (ملخصات - ملازم - بوكليت).

وتنشر “السبورة ” تعليمات تحرير مكافأة امتحانات النقل عن العام الدراسي ۲۰٢٢/٢٠٢١ للعاملين بالمديرية والادارات التعليمية والمدارس طبقا للقواعد والتعليمات الواردة بالقرار الوزاري رقم ١٥٠ لسنة ٢٠٠٥ م.  

تعليمات صرف مكافأة امتحانات المعلمين

١-عمل كشوف مكافأة امتحانات بواقع ۲۰۰ يوم لكل موظف على أساسي المرتب في ٢٠١٥/٦/٣٠

٢- يستحق الموظف مكافأة امتحانات كاملة ۲۰۰ يوم إذا كانت مدة عمله لا تقل عن ستة أشهر خلال الفترة من ٢٠٢١/٩/١حتی

٢٠٢٢/٦/٣٠ سواء مدة منفصلة أو متصلة....ومن لم يستكمل هذه المدة تصرف له المكافأة من المدة التي قضاها بالأيام خلال الفترة المشار إليها

 

وقال مصدر مطلع في الوزارة لـ"السبورة" أنه من المفترض أن لا يتم الخصم من مكافأة امتحانات المعلمين لصالح أي جهة لأن الـ( مكافأة امتحانات المعلمين) محسوبة ضمن المرتب بعد إقرار الحد الأدنى للأجور.