الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

عاجل.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة الطقس حتى الأحد المقبل

الإثنين 13/يونيو/2022 - 10:42 م
الطقس
الطقس

أصدرت الهيئة العامة لـ"الأرصاد الجوية"، بيانا تضمن توقعاتها لأحوال الطقس بدءا من غدا الثلاثاء الموافق 14 يونيو وحتى الأحد المقبل الموافق 19 يونيو.

 «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة الطقس حتى الأحد المقبل

وقالت الهيئة، إن مصر تشهد بشكل عام خلال هذه الفترة ارتفاع في درجات الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وشمال الصعيد، ويكون مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتعتدل درجات الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

وجاء بيان الهيئة عن توقعات حالة الطقس خلال الأيام القادمة كما يلي:

 «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة الطقس حتى الأحد المقبل

طقس غدا الثلاثاء:

قالت الهيئة إن طقس غدا يشهد نشاطا للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة يتخللها فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

 «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة الطقس حتى الأحد المقبل

طقس الأربعاء والخميس:

ويشهد طقس الأربعاء والخميس نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري وجنوب سيناء، وجنوب البلاد، على فترات متقطعة أيضا.

 «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة الطقس حتى الأحد المقبل

طقس الجمعة والسبت:

ويشهد طقس الجمعة والسبت نشاطا الريح على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة الطقس حتى الأحد المقبل

طقس الأحد:

ويشهد شمال الصعيد نشاطا للرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة يوم الأحد المقبل.

وفي سياق أخر قال مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، أنه بناءًا على النشرة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم بشأن مصروفات الصفوف الأولى بكافة المراحل الدراسية للعام 2023/2022 فقد تكرر أن يكون الدفع بداية من 2022/7/3 للصفوف الأولى فقط.

 وزارة التربية والتعليم تكشف عن الصفوف الأولي

وأضاف مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، في تصريح خاص لـ “السبورة” الصفوف الأولى تشمل الصف الأول لرياض الأطفال والصف الاول الابتدائي والصف الاول الاعدادي والصف الأول الثانوي الفني والصف الأول الثانوي العام.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن البدء في  توزيع خطابات الندب لرؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة والمراقبين والملاحظين وذلك يوم الأحد 12 يونيو.

وشددت وزارة التربية والتعليم على التالي:

 

  • وزارة التربية والتعليم: توزيع المراقبين والملاحظين على لجان السير تم فيه مراعاة المسافات والسفر بين الأعضاء من محافظة إلى أخرى، بحيث لا يغترب المعلم لمسافات بعيدة عن محل إقامته
  • وزارة التربية والتعليم: مراعاة الحرص على ضمان الشفافية فى عدم وجود قرابة أو معرفة بين العضو وأى طالب يؤدى الامتحانات.

  

كما أصدرت الإدارة المركزية للشؤون المالية التابعة لـ وزارة التربية والتعليم منشورا بصرف حافز الصفوف الأولى بداية من/٢٠٢١/٧/١ حتى ٢٠٢٢/٦/٣٠ بداية السنة المالية وليس من بداية العام الدراسي ٢٠٢١/١٠/١.

منشور وزارة التربية والتعليم