الخميس 07 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

بعد اكتشاف تحويل مئات الطلاب إلى لجان محظور التحويل إليها

عاجل| التعليم تفسد المخطط وتعلنها.. امتحانات الثانوية العامة بلا "غش"

الخميس 23/يونيو/2022 - 03:56 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
  • التعليم تفسد المخطط وتعلنها.. امتحانات الثانوية العامة بلا "غش"

تنشر"السبورة" التفاصيل الخاصة بالإجراءات التى اتخذتها وزارة التربية والتعليم، بعد اكتشاف تحويل مئات الطلاب إلى لجان محظور التحويل إليها، والتى تم وصفها إعلاميًا خلال السنوات الماضية بأنها لجان "الغش الجماعي".

 

امتحانات الثانوية العامة بلا "غش"

 

وأوضح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أنه تم اكتشاف تحويل قرابة 2200 طالب بالمخالفة للإجراءات التى حددتها الوزارة لمواعيد وطريقة وشروط التحويل في الثانوية العامة، إلى لجان محظور التحويل إليها في محافظتى سوهاج وقنا، مؤكدًا أنه تم التحقيق في الواقعة قبل انطلاق الامتحانات بأسابيع، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه هؤلاء الطلاب، ومن ساعدهم على التحويل، وتم تقديم مدراء مدارس ومسؤولين عن شؤون الطلاب في هذه المدارس للتحقيق، وكذلك بعض المسؤولين ببعض الإدارات التعليمية، قبيل إصدار أرقام جلوس الطلاب.

 

امتحانات الثانوية العامة بلا "غش"

 


وأضاف المصدر، أنه كانت متابعة دقيقة من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم لمسار التحقيقات، بالتنسيق مع الدكتور رضا حجازي نائب الوزير، ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، وخالد عبدالحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات، ورئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، حيث تولت الشؤون القانونية في وزارة الوزارة بقيادة هشام جعفر، مهمة التحقيق في الواقعة.

 

امتحانات الثانوية العامة بلا "غش"

 

وانتهت التحقيقات إلى ضرورة عدم توزيع هؤلاء الطلاب المحولين بالمخالفة، على لجان ثانوية عامة بطريقة تجعل كل الطلاب مجمعين مع بعضهم في لجان معينة، بحيث لا تحدث أي وقائع غش جماعى، ومن هذا المنطلق قامت الوزارة بتوزيع هؤلاء الطلاب على أكثر من لجنة لإحكام السيطرة عليها.

 

امتحانات الثانوية العامة بلا "غش"

 


جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم، حددت مجموعة من لجان الثانوية العامة محظور التحويل إليها، حتى لا تكون هناك محاولات غش أثناء الامتحانات، حيث اشترطت لتسجيل أي طالب لدخول الامتحانات بهذه اللجان، أن يكون مر على فترة إقامته بذات المنطقة، عام دراسي سابق، بمعنى أن يكون أدى امتحانات الصف الثاني الثانوي في نفس اللجنة، على أن يكون محل السكن المدون في بطاقة الطالب وولي الأمر، ليس حديثا، بل مر عليه سنة على الأقل، بحيث يتم إثبات إقامته بنفس المنطقة الواقع بها اللجنة.

 

امتحانات الثانوية العامة بلا "غش"

 

 

وأضاف المصدر، أنه تم وضع أفراد أمن على قدر عال من الكفاءة لتأمين هذه اللجان المحظور التحويل إليها، وهو ما حال دون وجود أي وقائع غش كان الطلاب يسعون إليها من خلال هذه التحويلات، تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين جموع الطلاب، وعدم استفادتهم بأي شكل، من هذه التحويلات أثناء فترة عقد الامتحانات.

 

امتحانات الثانوية العامة بلا "غش"

 

 

وأكد المصدر، أن الوزير طارق شوقي شدّد على ضرورة التعامل مع هذا الملف بهدوء، والتصدي لأية تحويلات مخالفة في الثانوية العامة، ومحاسبة المسؤولين عنها، ونسف مفهوم لجان أولاد الأكابر من قاموس الامتحانات، وهو ما تحقق بالفعل.

 

قد يهمك أيضًا:

تعرف على توزيع درجات اللغة العربية للصف الثالث الثانوي

المدرسة المصرية الدولية تعلن عن وظائف شاغرة للمعلمينذ