الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة طنطا يشارك باحتفالية توقيع مذكرة تفاهم مع "الأميديست "

السبت 25/يونيو/2022 - 08:28 م
جامعة طنطا
جامعة طنطا

 شارك رئيس جامعة طنطا، الدكتور محمود ذكي،  اليوم السبت، فى توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة الأميديست، تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمى.

رئيس جامعة طنطا:  إنشاء مراكز خدمية للطلاب ذوي الإعاقة في 15 جامعة مصرية

و تم التوقيع من 15 رئيس جامعة حكومية، لأنشاء مراكز خدمية للطلاب ذوي الإعاقة في 15 جامعة مصرية، تستهدف التغطيه الجغرافية لجميع مناطق الجمهورية، خلال العامين المقبلين بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

 

رئيس جامعة طنطا:  التعاون يلقى دعمًا كبيرًا من الجامعة في ضوء توجيهات القيادة السياسية بدعم حقوق ذوى الهمم

 

وأوضح " د.ذكى " أن هذا التعاون يلقى دعمًا كبيرًا من الجامعة في ضوء توجيهات القيادة السياسية بدعم حقوق ذوى الهمم، وتنفيذًا لاستراتيجية الجامعة فى دعم ورؤية الدولة المصرية 2030 لتحقيق التنمية المستدامة فى كافة القطاعات، وتحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية لتحقيق تمكين أفضل لـ"ذو الإعاقة" في العملية التعليمية وتعزيز فرص الوصول العادل للتعليم، بالإضافة إلى توفير التسهيلات اللازمه وسبل الإتاحة لتلقى الخدمات التعليمية بما يدعم تحقيق دمج للأشخاص ذوى الإعاقة. 

رئيس جامعة طنطا:  إنشاء تلك المراكز يعتبر امتدادًا لجهود التعاون المشترك بين الحكومتين المصرية والأمريكية

 

وأضاف رئيس الجامعة أن إنشاء تلك المراكز يعتبر امتدادًا لجهود التعاون المشترك بين الحكومتين المصرية والأمريكية، وتأصيلًا لمفاهيم الصداقة التي تربط بين شعوب البلدين، والتى تنعكس بوضوح في مخرجات برامج التعاون وأنشطة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، متمثلة في تمويل الوكالة إنشاء وتشغيل المركز الثالث داخل جامعة طنطا بعد المركزين الجامعيين للتطوير المهني والذي تم افتتحاهما رسميا في يناير الماضي. 

رئيس جامعة طنطا: تقديم الدعم اللازم للطلاب ذوي الإعاقة لتأهيلهم لسوق العمل

 

وخلال كلمته أكد الدكتور أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي على أهمية المراكز في تقديم الدعم اللازم للطلاب ذوي الإعاقة لتأهيلهم لسوق العمل، مؤكدًا أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمى ملتزمة بالتعاون مع هيئة الأمديست لانجاح هذا المشروع. 

جمعة طنطا: إنشاء المركز يعتبر نقلة نوعية لدعم ذوي الهمم وتحقيق المواصفات القياسية العالمية

وصرح الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن إنشاء المركز يعتبر نقلة نوعية لدعم ذوي الهمم، وتحقيق المواصفات القياسية العالمية في الجوانب التصميمية والتشغيلية للمركز لضمان أكبر فاعلية لمخرجات الخطط التنفيذية المستقبلية للبرامج التدريبية والتأهيلية، وأن الجامعات المشاركة تشمل طنطا ودمياط ودمنهور والوادي الجديد والسويس وقناة السويس والعريش والزقازيق وحلوان والسادات والفيوم وبني سويف والأقصر وسوهاج وجنوب الوادي. 

 

وتناولت دينا محسن المسئولة عن برنامج الإعاقة الأهداف الرئيسية للمشروع، والهيكل التنظيمي والاداري للمراكز والسياسات وأنماط التدريبات، التي ستتم داخل المراكز والفئات المستهدفة، وكيفية بناء قدرات العاملين بالمراكز لضمان تحقيق الاستدامة للمراكز.