الخميس 08 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

السيسي: نعمل للمستقبل وننفذ تنمية ستنقل الدولة إلى مكان آخر

الأحد 03/يوليو/2022 - 11:40 م
السيسي
السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه يتم العمل على إعادة تنظيم الدولة من جديد، ومن أجل عمل طريق جديد، قد نضطر إلى إزالة ثلاثة آلاف شقة، وشدد خلال حواره مع الإعلاميين، تضمنت التالي:

  • السيسي: نعمل للمستقبل وننفذ تنمية ستنقل الدولة إلى مكان آخر وأن الدولة نجحت فى العمل على مجابهة التشكيك والحقد ومحاولة التخريب".
  • هناك تكلفة عالية لإنشاء خطوط النقل
  • توجد خطة كبيرة تتكلف أكثر من تريليون جنيه ضمن خطة متكاملة للدولة تسير عليها فى المشروعات القومية.
  • السيسي: نعمل على تعويض المواطنين بشقة أخرى، سواء فى نفس المكان أو مكان آخر، وفى الوراق خيرنا الناس إما الحصول على تعويض أو الحصول على شقق بديلة.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه أطلق الحوار الوطنى من أجل مشاركة الجميع عدا فصيل واحد فقط.

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال حاوره مع الإعلاميين: "ما حدث فى مصر يعد نجاحًا باهرًا".

 

 كان الرئيس عبد الفتاح السيسى،قد أكد إنه وفق خطة تطوير الحركة المرورية فى القاهرة الكبرى يتم تسهيل حركة السيارات لمدة 10 سنوات قادمة

 

أضاف السيسى “وفق الخطة دى فى النهاية نقدر نقول إن القاهرة سواء شرق القاهرة أو غرب القاهرة حلينا فيها حركة العربيات يمكن لغاية 5 – 10 سنوات قادمين.”

وأوضح الرئيس السيسى، خلال تفقد الأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور بالقاهرة الكبرى: "الناس لازم عارفة وسامعة الكلام ده دلوقتي.. كان الطريق الدائرى الفاصل ما بين القاهرة الجديدة وشرقا وبقية القاهرة.. وعملنا 16 محور للربط بين شرق القاهرة بالجزء اللى هو فى غرب القاهرة بالكامل". مضيفا "لما خلصنا ده اشتغلنا فى كل المحاور الداخلية وخلينا الحركة فيها يسيرة".

وفي سياق أخر أصدرت وزارة التربية والتعليم،  قرارا عاجلا بشأن مسابقة الـ 30 ألف معلم.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن التقديم فى مسابقة تعيين 30 ألف معلم يلزم التقديم فقط في المحافظة الكائن بها محل إقامة المتقدم وفقًا للثابت ببطاقة الرقم القومي، ولن تقبل الطلبات في حالة التقديم في محافظة أخرى.
 

"التربية والتعليم" تصدر قرارا عاجلا بشأن مسابقة الـ 30 ألف معلم 

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن بدء التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد، بدءًا من 2 وحتى 24 يوليو الجاري، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg/  التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والتي يدير من خلالها الجهاز جميع مراحل المسابقة، والتي ستكون حلقة الوصل بين الجهاز والمتقدمين، لإخطارهم بمراحل المسابقة.

"التربية والتعليم" تصدر قرارا عاجلا بشأن مسابقة الـ 30 ألف معلم 


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة التربية والتعليم والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، اليوم، بمركز إعداد القادة للقطاع الحكومي التابع للجهاز، بحضور الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز.

"التربية والتعليم" تصدر قرارا عاجلا بشأن مسابقة الـ 30 ألف معلم 

 

أكد الدكتور طارق شوقى إن المسابقة تأتي تلبية لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعيين 150 ألف معلم لدعم هذا القطاع الحيوي للدولة الذي يخدم استراتيجية مصر 2030، وتحسين جودة العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تحتاج إلى معلمين ذوي فكر مختلف ويتمتعون بقدرات مهنية ومهارية تتناسب مع قطار التطوير.

"التربية والتعليم" تصدر قرارا عاجلا بشأن مسابقة الـ 30 ألف معلم 

وعن الإجراءات التحضيرية للمسابقة، ذكر الوزير أن الرئيس السيسي وجه بدراسة الاحتياجات من المعلمين، ثم قام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بدراسة تخطيط الموارد البشرية في ضوء البيانات التي أرسلتها الوزارة له، وتم التنسيق بين وزارات التربية والتعليم والمالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية؛ من أجل أخذ التكلفة المالية بعين الاعتبار في مشروع الموازنة العامة للدولة، والعرض على دولة رئيس مجلس الوزراء؛ للإعلان عن التعاقد مع عدد 30 ألف مدرس مساعد سنويًا  لمدة 5 سنوات؛ لتلبية لاحتياجات تطوير قطاع التعليم.

"التربية والتعليم" تصدر قرارا عاجلا بشأن مسابقة الـ 30 ألف معلم 


وأضاف الوزير إن الوزارة حددت شروط المسابقة، ليقوم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بإعمال شئونه والتعاون مع الوزارة والمجلس الأعلى للجامعات وعدد من الخبراء المتخصصين بإعداد بنوك الأسئلة الخاصة بالمسابقة، والانتهاء من إعداد الإجراءات التحضيرية للمسابقة، حتى صدرت موافقة رئاسة مجلس الوزراء بتاريخ 22 / 6 / 2022 على تعديل أحكام اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم، الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٤٢٨ لسنة ٢٠١٣.